حملة "لتبقى" تقدم نصائح لترشيد طاقة السخان وبقائه مدة أطول

حملة "لتبقى" تقدم نصائح لترشيد طاقة السخان وبقائه مدة أطول
حملة "لتبقى" تقدم نصائح لترشيد طاقة السخان وبقائه مدة أطول - الصورة من حساب "لتبقى" بتويتر

قدّمت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة "لتبقى" في السعودية، عدة وصايا تسهم في تقليل استهلاك طاقة السخان مع أجواء الشتاء الباردة، إضافة إلى استمرار أعمال الصيانة الدورية.

الوصايا

وتضمّنت هذه الوصايا والتعليمات ضرورة ضبط درجة حرارة سخان الماء في المنزل عند 60 درجة مئوية، وإطفائه في حال الوجود خارج المنزل فترة طويلة.
وأكدت الحملة: إن الالتزام بهذه التعليمات يوفر درجة حرارة آمنة، ويفيد في تقليل استهلاك الطاقة.
وحثّت "لتبقى" على إجراء صيانة دورية لسخان المياه، للتأكد من سلامته وصلاحيته للاستخدام، ودعت عند الشراء إلى اختيار سخان المياه الأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة "المستوى الأخضر"، وكذلك اختيار الحجم المناسب للمنزل وفق الاستخدام.
وأوصت الحملة باستخدام تطبيق "تأكد" الذي يساعد المستهلك على التحقق من سريان علامة الجودة السعودية، وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على أجهزة سخانات المياه.
وشدّدت على أهمية فصل السخان الكهربائي من مصدر الطاقة، إذا لم تكن هناك حاجة إلى استخدام الماء الساخن، مشيرةً إلى أهمية تشغيل السخان قُبيل الحاجة إلى الماء الساخن، وفصله في الفترة المسائية أو عند عدم الحاجة إلى ماء ساخن.

الاستفادة القصوى من الغسالة عند التشغيل

دعت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة "لتبقى" المواطنين والمقيمين إلى التعرف على الإمكانات الفنية لجهاز الغسالة، قبل تشغيلها، موضحة أن تلك المعرفة تضمن الاستفادة القصوى من الغسالة عند التشغيل، بأقل نسبة ممكنة من الطاقة.
وقال المركز إن "القدرة على فهم "كتالوج" الغسالة، وطريقة تشغيلها بطريقة صحيحة، وفق الحاجة إلى خدماتها المتنوعة، من شأنه أن يوفر الطاقة".
وأردف "الاستفادة من الخصائص الفنية للغسالة، مثل تفعيل خاصة الغسيل السريع، أوالغسيل الاقتصادي للملابس قليلة الاتساخ، وتشغليها بالحمولة الكاملة من الملابس، يوفر كثيراً من الطاقة، وهو ما يستدعي فهم كل الخصائص في الكتالوج.
وحددت "لتبقى" عدة نصائح لتوعية الناس بالسلوكيات الصحيحة لاستخدام غسالات الملابس، وأوصت بتفعيلها، من أجل توفير الطاقة، ومنها الحرص على شراء الغسالة ذات الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة، واختيار أوقات الغسيل في الصيف، لتكون خارج أوقات الذروة "1م-5م".

صحح سلوكياتك في الغسالة والمجفف - الصورة من حساب 'لتبقى' بتويتر


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر