معرض جدة للكتاب يجذب عشاق مجسمات شخصيات الأنمي اليابانية

معرض جدة للكتاب 2022 يجذب عشاق مجسمات شخصيات الأنمي اليابانية
معرض جدة للكتاب 2022 يجذب عشاق مجسمات شخصيات الأنمي اليابانية

تفاعل زوار معرض جدة الدولي للكتاب 2022 مع مجسمات شخصيات الأنمي اليابانية، المعروضة في الأجنحة المشاركة والتي تزيد عن 900 دار وجناح محلي وعربي ودولي، إضافةً إلى الجولات التي يقوم بها ممثلون يؤدون أدوار أشهر شخصيات (الأنمي) ومنها: "ايتادوري" من أنمي "جوجيتسو كايسن"، و"ايتشيغو" من "بليتش"، و"سانجي" و"لوفي" من "ون بيس" و"جوسوف" من أنمي "جوجو".

كما توقفوا كثيراً عند مجسمات شخصيات أفلام الخيال العلمي مثل "المدمر" و"المفترس" و"حرب النجوم" و"الجوكر" وأبطال سلسلة أفلام مارفل ومنهم "الوطواط" و"الرجل الحديدي" و"الوحش الأخضر"، و"الرجل العنكبوت".

عشاق الأنمي

ومن جانبه، أكد محمد شرقاوي أحد المشاركين بالمعرض، أن المعرض ساهم بشكل كبير في إتاحة المجال لعشاق مسلسلات الأنمي لشراء واقتناء المجسمات والتحف التذكارية لشخصياتهم وأعمالهم المفضلة. وقال: "جذبت قصص المانجا اليابانية العديد من المخرجين لتحويلها إلى مسلسلات وأفلام، لتحقق مشاهدات ومتابعة هائلة، ومن ضمنهم أسطورة الكاتب الراحل (كينتارو ميورا) الذي صنع العمل الشهير (بيرسيرك) منذ 30 عاماً، فيما لا تزال الأستوديوهات في اليابان تخطط لاستمرار إنتاجها حتى بعد وفاته في عام 2021". مضيفاً: "يصنف عمل الكاتب ميورا من أعمال أدب الخيال المظلم، وتدور أحداثها خلال العصور الوسطى في أوروبا، وتناقش مواضيع حول الخير والشر داخل الإنسان، وأسوأ الطباع البشرية التي يتولد منها الصراعات والحروب".

وقال الطالب علي الشهراني 13 عاماً، انه حرص على زيارة المعرض لمشاهدة قسم المانجا والاطلاع على مجسمات شخصيات الأنميشن ومعرفة الجديد عن عالم الأنمي.

يذكر أن معرض جدة للكتاب 2022 الذي تقام دورته الأولى بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة، كانت قد بدأ في استبقال زوّاره يوم الخميس الماضي تحت قبة (سوبر دوم)، وتستمر أحداثه يومياً حتى السبت المقبل 17 ديسمبر، متضمناً العديد من الفعاليات والبرامج المتخصصة في مجالات مختلفة، ومن بينها الخيال العلمي عبر أجنحة متخصصة، وندوات وورش عمل، فضلاً عن إقامة أول مؤتمر في الخيال العلمي بالمملكة في اليومين الأولى للمعرض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر