الملكة ليتيزيا في زيارة إلى لوس أنجلوس ترويجاً للغة الإسبانية

Spain's Queen Letizia attends the inauguration of the Instituto Cervantes in Los Angeles, California on December 13, 2022. Apu GOMES / AFP
Spain's Queen Letizia attends the inauguration of the Instituto Cervantes in Los Angeles, California on December 13, 2022.Apu GOMES / AFP

اتجهت ملكة إسبانيا "ليتيزيا" إلى لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين، في زيارة مدتها يومين، لإفتتاح أول فرع في الساحل الغربي لمعهد ثربانتس، الذي أسسته الحكومة الإسبانية في عام 1991 لتعزيز اللغة والثقافة الإسبانية دولياً. وقد شاركت الملكة "ليتيزيا" في اجتماع عمل للمعهد يوم الاثنين قبل أن تترأس افتتاحه الثلاثاء. وبهذا الإفتتاح يُعد فرع لوس أنجلوس الآن الموقع السابع للمعهد في الولايات المتحدة.


تمثل رحلة هذا الأسبوع إلى مدينة لوس أنجلوس ثاني رحلة تقوم بها الملكة "ليتيزيا" إلى الولايات المتحدة هذا العام، حيث توجهت الملكة إلى نيويورك في 19 سبتمبر في أعقاب جنازة الملكة "إليزابيث" لحضور الأمم المتحدة.
في السنوات الأخيرة ، افتتحت الملكة "ليتيزيا" العديد من مراكز معهد ثربانتس حول العالم، بما في ذلك أمريكا الجنوبية. في الولايات المتحدة وحدها، توجد معاهد في نيويورك وألبوكيرك وإل باسو وسياتل وشيكاغو.

حقائق عن اللغة الإسبانية في الولايات المتحدة وفقاً للتقارير التي أعدها معهد ثربانتس:


1- اللغة الإسبانية هي اللغة الثانية الأكثر شيوعاً التي يتم التحدث بها في الولايات المتحدة، بعد اللغة الإنجليزية، ويتم التحدث بها على نطاق واسع في لوس أنجلوس، حيث ما يقرب من 50 ٪ من السكان هم من أصل لاتيني.
2- اللغة الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات استخداماً في الولايات المتحدة، حيث يتحدث بها حوالي 60 مليون شخص.
3- يوجد في الولايات المتحدة أكثر من 62 مليون شخص من أصل إسباني (18.7 ٪ من إجمالي السكان).
4- في عام 2060، ستكون الولايات المتحدة ثاني دولة ناطقة بالإسبانية في العالم، بعد المكسيك فقط، وفقاً لتقديرات مكتب الإحصاء.
5- في ذلك التاريخ سيكون هناك 111 مليون من ذوي الأصول الأسبانية موزعين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. هذا يعني أن 27.5٪ من سكان الولايات المتحدة سيكونون من أصل إسباني: واحد من كل ثلاثة مقيمين تقريباً.
6- ما يقرب من 94 ٪ من المتحدثين باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة (حوالي 39 مليون) يعرّفون أنفسهم عرقياً على أنهم من أصل لاتيني.
7- اللغة الإسبانية هي الثالثة الأكثر استخداماً في منظمة الأمم المتحدة (UN)، ومقرها في نيويورك.
8- في الولايات المتحدة، تعتبر الإسبانية إلى حد بعيد اللغة الأكثر دراسة على جميع مستويات التعليم.
9- الولايات المتحدة هي الدولة التي بها أكبر عدد من الطلاب الإسبان، حيث يوجد أكثر من 8 ملايين طالب، منهم 7.3 يتوافق مع التدريب الابتدائي والثانوي والمهني، وحوالي 712 ألف للتعليم الجامعي.
10- يتضاعف عدد طلاب اللغة الإسبانية في الولايات المتحدة ثلاثة أضعاف عدد طلاب باقي اللغات مجتمعة.
11- تعتبر دراسة اللغة الإسبانية كلغة أجنبية مكثفة بشكل خاص في البلدين الرئيسيين الناطقين باللغة الإنجليزية: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
12- تركز البيئة الناطقة باللغة الإنجليزية على 40٪ من الطلاب الأسبان في العالم بسبب جاذبية تركيبة اللغة الإنجليزية الإسبانية، والتي يُنظر إليها على أنها أصول اقتصادية توفر قدرة أكبر على التواصل الدولي.
13- الإسبانية هي اللغة الأجنبية الأكثر طلباً من قبل أرباب العمل في الولايات المتحدة
14- كاليفورنيا هي الولاية التي بها أكبر عدد مطلق من ذوي الأصول الأسبانية: أكثر من 15 مليون شخص، وفقاً لمكتب الإحصاء.
15- تعد كاليفورنيا أيضًا الولاية التي بها أكبر عدد من الشركات المملوكة من أصل إسباني، تليها فلوريدا، تكساس، نيويورك وإلينوي.
16- يُعد معهد ثربانتس الجديد في لوس أنجلوس هو الأول من نوعه الذي يتم افتتاحه على الساحل الغربي للبلاد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»