أمانة جدة تنظم مبادرة تطوعية لتنظيف شاطئ خليج سلمان

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

نظمت أمانة محافظة جدة حملة تطوعية لتنظيف خليج سلمان بمشاركة الجهات المعنية وعدد من المتطوعين وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع حيث تهدف الحملة إلى نشر الوعي بين فئات المجتمع للحفاظ على البيئة وشواطئ المدينة.

وأوضح مدير عام العلاقات المجتمعية في الأمانة المهندس هتان بن هاشم حموده أن الحملة استهدفت تنظيف شاطئ خليج سلمان للحد من رمي المخلفات والمبعثرات الورقية، والتي شاركت فيها كل من مدرسة "الأوراق الذهبية" ومدرسة العرب العالمية، وفريق أصدقاء جدة.

وأضاف م. حموده أن المبادرة تأتي ضمن مبادرات الأمانة التي تهدف استقطاب أكبر شريحة من المتطوعين للتعبير عن حبهم للوطن من خلال نشر رسالة الحفاظ على البيئة وأن نجعل شواطئنا خالية من الملوثات.

أمانة جدة تقيم 9 دورات تدريبية لتطوير الإنتاجية والجودة في العمل

وفي سياق منفصل، تنفذ أمانة محافظة جدة وعلى مدى شهر تسع دورات تدريبية لمنسوبيها والتي انطلقت يوم الأحد الماضي ضمن برامج الإدارة العامة للموارد البشرية لرفع كفاءة الموظفين وتحقيق الإنتاجية والجودة في العمل حيث تتضمن الدورات ورش عمل في مجالات التطوير الإداري والجرافكس، وذلك بمشاركة عدد من المتخصصين.

وأوضحت الأمانة أن البرامج التدريبية تخللها ورش عمل وتقييم مستمر للمشاركين، والتي تضمنت محاور تتعلق بـ مفهوم المستقبل وفق رؤية 2030 – التعرف على مفاهيم القيادة وأهميتها - صياغة الأهداف والسياسات والإجراءات، والقواعد، والبرامج والميزانيات -أهمية التخطيط الإداري كما تشتمل الدورات على التعرف على هوية الشركات البصرية عبر التصاميم.

وتأتي هذه البرامج التدريبية في إطار التعاون القائم بين أمانة جدة ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية وعدد من المؤسسات الهادف إلى الارتقاء بالأداء الوظيفي لمنسوبيها.

أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر