اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تطلق ملتقى قادرون لدعم ذوي الإعاقة

أمانة جدة تطلق ملتقى قادرون لدعم ذوي الإعاقة
أمانة جدة تطلق ملتقى قادرون لدعم ذوي الإعاقة

تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، أطلقت أمانة محافظة جدة، يوم أمس الأربعاء، ملتقى "قادرون جدة"، بمركز المؤتمرات في جامعة جدة، برعاية من أمين جدة صالح بن علي التركي، وحضور قيادات الجهات المعنية، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للإعاقة.

ملتقى قادرون

ويندرج هذا الملتقى، ضمن مبادرات الأمانة لتعزيز الجهود في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتهيئة مدينة جدة لتكون دامجة بشكل يمكّنهم للاندماج في المجتمع.

وفي سياق متصل، أعلنت أمانة جدة، عن إطلاق مسابقة بين المنشآت تهدف إلى تحقيق معايير الوصول الشامل، ومن ثم اختيار المنشأة الفائزة بجائزة مقدمة من أمين جدة.

الجدير بالذكر، أن أمانة محافظة جدة، تسعى إلى تطبيق المعايير الشاملة في المنشآت من خلال الملتقى، و تمكين دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق التوعية المجتمعية الكافية لدعم هذه الفئة، وذلك من خلال ورش عمل عُقدت على هامش الملتقى، وشملت تجارب وقصص نجاح بمشاركة عدد من المتحدثين، إلى جانب لقاءات حوارية ومعرض مصاحب للجمعيات والمراكز المتخصصة في ذوي الإعاقة.

عن شبكة قادرون

شبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة تعنى بتنمية المجتمع من خلال دعم أصحاب الأعمال والأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2014 م وتتمثل مهمتها في دعم وتمكين أرباب العمل في جميع أنواع الأعمال بخصوص شمل الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل.

فكرة الملتقى

ملتقى تنموي مجتمعي يهدف لتكون جدة مجتمع مهيأ للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال اقامة مسابقة بين المنشآت للتنافس على تطبيق معايير الوصول الشامل المبسط للأشخاص ذوي الاعاقة، وذلك للحصول على جائزة معتمدة محلياً.

الهدف منه

ويهدف إلى ان تكون جدة مجتمع مهيأ للأشخاص ذوي الإعاقة.

شروط الترشيح

سجل تجاري قائم - تحقيق ٥ معايير من "معايير الوصول الشامل المبسط" - التسجيل في المسابقة عبر الموقع https://www.jeddahqaderoon.com/home-ar.

الجائزة

  • شهادة شكر من أمين محافظة أمانة جدة.
  • ملصق لمدة سنة يشهد بأن الشركة سهلة الوصول وتطبق معايير الوصول الشامل.
  • يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.