مسلسلات سعودية أحبها الجمهور في 2022

المكتب - الصورة من حساب صالح أبوعمرة على الانستجرام
المكتب - الصورة من حساب صالح أبوعمرة على الانستجرام
برز عدد من المسلسلات السعودية في 2022 بإنتاج قوي ومواهب باهرة لفتت أنظار المشاهدين حول العالم للبلد، منها قصص كوميدية وأخرى من الدراما المشوقة والتاريخ. وقد رصدت سيدتي أبرز 10 أعمال من بينها، فلتتعرفوا عليها في حصاد العام.

شباب البومب 10

شاهد جمهور المسلسل الشبابي الكوميدي شباب البومب الجزء العاشر هذا العام، متطرقاً لقضايا جديدة من المجتمع السعودي، منها انقطاع الإنترنت والسوشل ميديا، محتضناً عدداً من الوجوه النسائية التي سكنت باستراحة بجانب استراحة عامر "الفنان فيصل العيسى" وأصدقائه الفنانين محمد الدوسري وسلمان المقيطيب ومهند الجميلي وعبد العزيز الفريحي وعبد العزيز برناوي، وهو من تأليف محمد الفهادي وعبد الله الوليدي، وإخراج سمير عارف.

الزاهرية

مع بدايات النهضة الاجتماعية والعمرانية في السعودية تدور القصة في حقبة تاريخية عام 1978م، ويعيش خلالها الفنان خالد صقر بشخصية فايز الذي يعمل معلماً في الرياض، ولكنه حائر بين الماضي والحاضر لمطاردة قريبه الهارب من العدالة، والانتقام ممن دمروا حبه، ويشاركهم البطولة عبد الإله السناني وسناء بكر يونس وعهود السامر، وقد أخرجه سائد بشهير الهواري، ومن تأليف أمل فاران.

المشراق

من الحياة اليومية بقضاياها الاجتماعية يتناول المسلسل كل يوم حدثاً منفصلاً أو شخصية لافتة بقالب درامي كوميدي فانتازي يتطرق لتأثير التكنولوجيا وتطور الحياة على المجتمع وتقاليده، وهو من بطولة راشد الشمراني وخالد الفراج وعلي الحميدي وسعيد صالح وفيصل الدوخي، وإخراج وائل حسان، وتأليف بدر العساف.

العاصوف 3

في حقبة جديدة تستعرض قصة عائلة الطيان في كل جزء، متطرقة إلى أبرز أحداثها، وهو من بطولة ناصر القصبي وحبيب الحبيب وعبد الإله السناني وليلى سلمان وريم عبد الله وعبد العزيز السكيرين.

مرزوقة

ما بين الكوميديا والدراما، تستغل الفنانة ريم عبد الله في دور مرزوقة جمالها لتصبح أغنى امرأة بالبلد عن طريق خداع الرجال والحصول على ثروتهم؛ انتقاماً من زوجها سليمان الذي خانها مع امرأة غنية، ويشاركها البطولة محمد الطويان ومحمد القس وبدر محسن وسماح زيدان وفوز العبد الله، من إخراج عمر الديني، وتأليف علاء حمزة.

سندس

قصة اجتماعية كوميدية من تأليف علاء حمزة، وإخراج زهير قنوع، بطولة حسن عسيري في دور الأب الثري عبد الرحمن وسكرتيرته سارة اليافعي وشقيقتها إلهام علي، التي تربي أبناءه بعد عدة محاولات فاشلة مع المربيات؛ نظراً لشقاوة أبنائه بعد وفاة والدتهم.


منهو ولدنا

بعد أن يتم تبادل طفلين بالخطأ في مستشفى الولادة، يذهب ابن سيدة فقيرة لحضن السيدة الثرية أنيسة، وتلعب دورها هند محمد، ليصبح مديراًتنفيذياً لشركة ناجحة، وهو فايز بن جريس في دور بندر، ويعيش الابن الغني ريان، وهو إبراهيم الحجاج، في شقاء مع والده خالد الفراج في دور يونس، وتقرر الممرضة الاعتراف فيما بعد، مما يجعل حياتهم تنقلب رأساً على عقب بطابع كوميدي، وأخرجه منير الزعبي، وألفه سامي الفليح.

بنات الثانوي

يستعرض مشاكل 5 صديقات في المرحلة الثانوية في محاولات التأقلم مع محيطهن بعد نشر فيديوهات مسربة لهن ومحاولة معرفة صاحبها، وهن آمنة الزهراني، هيلدا ياسين، نورا ياسين، مديحة أحمد، ميرال شفيق، بإخراج رشا شربتجي، وتأليف بشاير الهمامي.

المكتب

بنسخة سعودية من مسلسل ذا أوفيس، تدور الأحداث حول موظفين، وهم سعد عزيز، فهد البتيري، نواف الشبيلي، مريم عبد الرحمن، هنا الصومالي، ياسين غزاوي، هاشم هوساوي، في فرع الرياض بشركة خدمات بريدية، ويخوضوا خلال عملهم تحديات في التعامل مع مديرهم غريب الأطوار، ويلعب دوره صالح أبو عمرة، بإخراج هشام فتحي.


عيال نوف

بأجواء إثارة ودراما، تحبس الأم هند محمد، في دور نوف، أبناءها في المنزل؛ لشدة خوفها عليهم، ويدرك بعدها أبناؤها حقائق مخبأة، وتبدأ رحلة هروبهم من الواقع، ويتشارك بطولته أيضاً العنود سعود، سعيد قريش، غازي حمد، زياد القاضي، سارة الحربي، رهف الحربي، سلطان آل متعب، سعيد العمري، خالد الشعفي، ايدا القصي، وهو من إخراج حسام علي، وتأليف علاء حمزة.