مجرم سرق بنكًا يحير الشرطة البريطانية

يُقال "ليس هناك جريمة كاملة"، فمهما طالت المدة على ارتكاب أي جريمة لابد وأن تنكشف خيوطها بسبب دليل أو خطأ خلفه المجرم من دون قصد منه، إلا أنّ الشرطة في أغلب الحالات قد تعجز عن الإيقاع بالمجرمين، وهذا ما حدث مع الشرطة البريطانية، فعلى الرغم من مرور عام على جريمة سرقة وقعت في مقاطعة نورث أمبريا البريطانية، إلا أنّ الشرطة لا تزال تحاول القبض على لص استطاع سرقة بنك باستخدام ورقة فقط.
وبحسب ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية فإنّ شرطة مقاطعة نورث أمبريا البريطانية لا تزال تبحث عن لص دخل بنكًا منتصف شهر آذار (مارس) العام الماضي، وقدم ورقة صغيرة لأحد موظفي المصرف الذي سلمه أموال المصرف كما طلب. أما ما كتب على الورقة والتي نشرتها الصحيفة ذاتها: «ابق هادئاً أو سأستخدم سلاحي ضدك، أبق يديك ظاهرتين ولا تخف، ولا تضغط زر الإنذار وإلا سأطلق النار عليك». ثم غادر اللص المصرف بعدما حصل على المبلغ الذي لم يتم الإعلان عنه، كما لم يصب أحد بأي أذى، وعلى رغم وجود مقطع مرئي للص سجلته الكاميرات، وصور تظهر وجهه بوضوح إلا أنّ الشرطة لا تزال عاجزة عن القبض عليه.
وقد صرح الرقيب كيث هاولز من قسم التحقيقات في الجرائم الكبرى في شرطة المقاطعة للصحيفة قائلًا:« منذ وقوع الجريمة ونحن نعمل بجد لتعقب الرجل المسؤول عن هذه السرقة، والتحقيقات لا تزال جارية»، وأضاف: «لم يسبق إقفال ملف قضية لم تحل، وسنبقى دائماً نتابع القضية بحسب ما يصلنا من معلومات». بحسب صحيفة الحياة.
تجدر الإشارة إلى أنّ Scotland Yard هو جهاز الشرطة البريطانية، وقد تأسس سنة 1829، ويعد من أقوى أجهزة الشرطة في العالم إذ نجح في إرساء الأمن وحل القضايا المعقدة وذلك بضمه لأمهر المحققين واستخدامه للتكنولوجيا الحديثة إلا أنه أخفق في بعض القضايا كحل لغز موت الأميرة ديانا، وفشله في منع تفجيرات قطارات الأنفاق.