7 جلسات حوارية في اليوم التاسع من معرض جدة للكتاب 2022

معرض جدة الدولي للكتاب
معرض جدة الدولي للكتاب

يشهد معرض جدة للكتاب 2022، اليوم الجمعة، ضمن برنامجه الثقافي، تنظيم 7 جلسات حوارية؛ منها جلستي حديث الكتاب التي تستضيف في لقاءاتها كتاباً ومتخصصين للحديث عن إصداراتهم، تحت قبة (سوبر دوم) بجدة.

الندوات الحوارية

وينظم المعرض ندوتين حواريتين حول توثيق فنون العمارة والتصميم وكتابتها ونشرها، وتحت عنوان (كيف تصنع محتواك المعرفي في قناة التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟)، يكشف الناشطان على مواقع التواصل الاجتماعي نايف مدخلي وفيصل المغلوث أسرار صناعة المحتوى المؤثر، بينما يتناول أدباء قراءة في تجربة الشاعر محمد العلي.

ويخصص البرنامج الثقافي جلسة خامسة حول الابتعاث والمجتمع، كما يشهد المعرض في يومه التاسع جلستي حديث كتاب؛ الأولى مع الدكتور عبدالله المغلوث؛ الذي مثلت كتبه وكتاباته جرعات تفاؤل لمكافحة اليأس وحالات الإحباط، فيما تتناول الجلسة الثانية الوعي السيكولوجي، لاستشاري الصحة النفسية الدكتور أحمد عمارة.

عن معرض جدة الدولي للكتاب2022

يذكر أن معرض جدة للكتاب 2022 الذي تقام دورته الأولى بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة، كانت قد بدأ في استقبال زوّاره يوم الخميس الماضي تحت قبة (سوبر دوم)، وتستمر أحداثه يومياً حتى السبت المقبل 17 ديسمبر، متضمناً العديد من الفعاليات والبرامج المتخصصة في مجالات مختلفة، ومن بينها الخيال العلمي عبر أجنحة متخصصة، وندوات وورش عمل، فضلاً عن إقامة أول مؤتمر في الخيال العلمي بالمملكة في اليومين الأولى للمعرض.

أول مؤتمر للنشر الرقمي في المملكة

كما شهد أول مؤتمر للنشر الرقمي في المملكة، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض جدة للكتاب 2022، المقام خلال الفترة 8 - 17 ديسمبر الجاري.

وتناول المؤتمر في سبع ندوات حوارية، وورشتي عمل، وجلستي حديث الكتاب، وسط مشاركة متحدثين وخبراء سعوديين ودوليين، القضايا الجوهرية في حركة النشر الرقمي، والمبادرات النوعية والمبتكرة، وأفضل الممارسات في التسويق والتوزيع وحقوق الملكية الفكرية للكتب في سوق النشر الرقمي، ورقمنة كتب الأطفال، وأحدث تقنيات النشر، وتبادل الخبرات والأفكار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر