سدايا تكرم 8 سعوديات حققن جوائز محلية في البيانات والذكاء الاصطناعي

تكريم 8 سعوديات حققن جوائز محلية في البيانات والذكاء الاصطناعي
تكريم 8 سعوديات حققن جوائز محلية في البيانات والذكاء الاصطناعي

كرَّمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" منسوبات المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، وقام بالتكريم الدكتور عبدالله الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اللاتي حققن المركزين الأول والثاني في 3 مسابقات محلية نَظَّمها كلٌّ من وزارة الداخلية، ووزارة الثقافة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت". وذلك في إطار الاهتمام بدعم تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الفاعلة وحضورها في المشهد التنموي بالمملكة.

وجاءت هذه النتائج بعد فوز تطبيق "إرث" للمتسابقتين المهندسة أثير القرني والمهندسة ريم الرويلي، بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الترجمة" الذي نظَّمته هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت عنوان "ترجمة الثقافة في عصر الذكاء الاصطناعي: تحديات وحلول".

8 سعوديات حققن جوائز محلية في البيانات والذكاء الاصطناعي

وفي مسابقة تحدي الذكاء الاصطناعي في الرياضة، فاز فريق "Auto Meet" من "سدايا" بقيادة المهندسة الجوهرة الملحم، حيث قدّم الفريق حلاً تقنيًّا مدعّمًا بالذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية المونتاج للملخصات الرياضية.

وفي مسابقة "آرتاثون" فاز بالمركز الثاني فريق (City of Poems)، بقيادة المهندسة ريم الرويلي، والمهندسة فاطمة الغامدي، وفكرته عبارة عن مبانٍ أساسها أبيات شعرية وباستخدام الخوارزميات يتم تحويل الكلمات إلى صور، ثم تحويلها إلى مبنى، ومن ثَمَّ تكوين مدينة من أبيات شعرية.

وحقق فريق مفاوض، من سدايا المركز الثاني في مسابقة "تحدي أبشر 2"، الذي أطلقته وزارة الداخلية، حيث كانت مشاركتهم عبارة عن إضافة خدمة جديدة لنظام فُرجت؛ للإسهام في مدِّ يد العون للموقوفين في القضايا المالية والاستفادة من أموال التبرعات العامة من حساب الدَّيْن العام بطريقة المفاوضة الذكية مع صاحب الدَّيْن؛ لتسهم بالإفراج عن أكبر قدر من المساجين.

ويتكون فريق مفاوض من: المهندسة أسماء الخالدي، والمهندسة ريناد المساعد، والمهندسة شيخة السبيعي، والمهندسة أثير القرني، والمهندسة رنيم الناجم.

وفي مسابقة "Global AI Youth Award" تم تكريم طلاب IBM المتميزين الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى الدورات التدريبية المُقدَّمة من قبلهم، وفازت بها المهندسة ريناد المساعد، والمهندسة شيخة السبيعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر