تعرفوا على أهمية شاشة العرض الرئيسية بمعرض جدة للكتاب

شاشة المعرض الرئيسية
شاشة المعرض الرئيسية

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن إطلاقها ميزة جديدة داخل معرض جدة للكتاب 2022، من خلال عرض الكتب الأعلى مبيعاً يومياً مع أسماء الدور الناشرة لهذه الكتب على شاشة المعرض الرئيسية، والتي تأتي على شكلٍ دائري أعلى قبة "سوبر دوم" جدة، لتُسهل من خلالها على زوار المعرض معرفة قوائم الكتب الأعلى مبيعاً، بشكلٍ يومي.

شاشات لعرض تفاصيل الكتب

وتعرض الشاشة الرئيسية تفاصيل الكتب التي لاقت رواجاً واسعاً لدى الزوار، وتم شراؤها من دور النشر المشاركة؛ التي يبلغ عددها نحو 900 دار نشر محلية وعربية دولية؛ لتمكن الراغبين باقتنائها من التعرف على أغلفتها وعناوينها ودور النشر الصادرة عنها، في خطوةٍ إبداعية مميزة، تسهم في تحقيق المعرض لمستهدفاته، إضافةً إلى دعم دور النشر المشاركة.

يذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة كانت قد دشنت فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 الخميس الماضي متضمناً برنامجاً ثقافياً يضم أكثر من 100 فعالية موزعة على الندوات العلمية، والجلسات الحوارية، والأمسيات الشعرية، وورش العمل، و400 جناح معرفي، ويستمر المعرض في استقبال زوّاره يومياً حتى السبت المقبل.

عن معرض جدة الدولي للكتاب200

كما شهد المعرض إقامة أول مؤتمر للنشر الرقمي في المملكة، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض جدة للكتاب 2022، المقام خلال الفترة 8 - 17 ديسمبر الجاري.

وتناول المؤتمر في سبع ندوات حوارية، وورشتي عمل، وجلستي حديث الكتاب، وسط مشاركة متحدثين وخبراء سعوديين ودوليين، القضايا الجوهرية في حركة النشر الرقمي، والمبادرات النوعية والمبتكرة، وأفضل الممارسات في التسويق والتوزيع وحقوق الملكية الفكرية للكتب في سوق النشر الرقمي، ورقمنة كتب الأطفال، وأحدث تقنيات النشر، وتبادل الخبرات والأفكار.

أبرز الفعاليات التي أشتمل عليها معرض جدة للكتاب

يذكر أن معرض الكتاب لهذا العام يشهد العديد الفعاليات المميزة من محاضرات وورش عمل وندوات وورش عمل ثقافية وأمسيات بحضور المثقفين والأدباء.

أنشطة ثقافية

هذا بالإضافة إلى العديد من الفعاليات كالأنشطة الثقافية بجانب المعروض الفكري، بما يتناسب مع مختلف أطياف المجتمع، وذلك بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة.

ركن للأطفال

كما يحتوي معرض جدة للكتاب 2022 على ركن مخصص للأطفال يقدم كافة المواد التعليمية والترفيهية لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع.

مؤتمر الخيال العلمي

وللمرة الأولى في تاريخه هذا العام يشهد معرض جدة للكتاب 2022 مؤتمر للخيال العلمي، والذي يستهدف توعية الجمهور بأبرز جوانب الخيال العلمي ومجالاته، ويشارك فيه العديد من الكتاب والمؤلفين ممن يتمتعون بالخبرة في الكتابة في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.