10 مواقف للاعبي كرة القدم مع الأطفال  2022

صورة لأطفال يلعبون كرة القدم
10 مواقف للاعبي كرة القدم مع الأطفال  2022
صورة اللاعب ميسي
Doha on December 9, 2022.FRANCK FIFE / AFP
Doha on December 10, 2022.PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP
صورة لفريق المغرب
team picture ahead of the Qatar 2022 World Cup semi-final football match between France and Morocco at the Al-Bayt Stadium in Al Khor, north of Doha on December 14, 2022.KARIM JAAFAR / AFP
كيليان مبابي
victory in the Qatar 2022 World Cup semi-final football match between France and Morocco at the Al-Bayt Stadium in Al Khor, north of Doha on December 14, 2022.GABRIEL BOUYS / AFP
صورة نيمار دي سيلفا
MIAMI, FLORIDA - SEPTEMBER 06: Neymar Jr. #10 of Brazil reacts after assisting Casemiro #5 on a goal against Colombia during the first half of the friendly at Hard Rock Stadium on September 06, 2019 in Miami, Florida. Michael Reaves/Getty Images/AFPMichael Reaves / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
صورة لأطفال يلعبون كرة القدم
صورة اللاعب ميسي
صورة لفريق المغرب
كيليان مبابي
صورة نيمار دي سيلفا
6 صور

لاعبو كرة القدم هم حديث كل مكان في 2022 ، حيث تترصد وسائل الإعلام كل مواقفهم الجميلة والمؤسفة معاً، ومنها ردات فعلهم تجاه الأطفال التي رصدت من خلال فيديوهات نشؤت على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تم أخذ الصور منها.
إليكم هذه المواقف التي حصلت في 2022

الطفل المغربي ريان يشد نجوم كرة القدم للتعاطف مع أزمته.. بينهم جزائريون

في 05 فبراير 2022، تضامن عدد من نجوم كرة القدم مع الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر بإحدى القرى نواحي شفشاون، ومنهم اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، الذي نشر عبر خاصية “الستوري” على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”: “ابق قويا”.
ويومها انضم اللاعب الجزائري، إسماعيل بناصر، إلى مجموعة من الشخصيات الرياضية التي عبّرت عن تضامنها مع "الطفل ريان" حيث غرّد لاعب ميلان الإيطالي على حسابه في تويتر: “الشجاعة لريان الصغير ولعائلته وجميع الأشخاص الذين تضافرت جهودهم من أجل إنقاذه”.
وبدوره كتب لاعب برشلونة الإسباني، الفرنسي أوصمان ديمبيلي، على صفحته الرسمية على “انستغرام”: “صلوا من أجل ريان”.
وعبر نجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، عن تعاطفه مع الطفل ريان، مبديا تأثره بحادث السقوط في ثقب عميق، اذ نشر رسما كاريكاتوريا لعملية الحفر.
يذكر أن الكثير من اللاعبين حول العالم تفاعلوا مع قصة الطفل ريان عبر حساباتهم الشخصية.
تعرّفي إلى المزيد: قصة القط نيمار الجبان الكسول

اللاعب المغربي عبدالرازق حمدالله يعلن تكفله بشراء منزل متكامل لأسرة الطفل ريان


team picture ahead of the Qatar 2022 World Cup semi-final football match between France and Morocco at the Al-Bayt Stadium in Al Khor, north of Doha on December 14, 2022.
KARIM JAAFAR / AFP


في 6 فبراير 2022 أعلن اللاعب المغربي عبدالرازق حمدالله تكفله بشراء منزل مجهز بالكامل لأهل الطفل المغربي ريان، الذي توفي بعد سقوطه في بئر بإقليم شفشاون شمال غرب المغرب.
وجاء إعلانه في بادرة إنسانية منه عبر حسابه في انستغرام، قائلاً: "أتقدم بأحر التعازي لعائلة ريان وأسأل الله أن يرزقهم الصبر والسلوان، وقد قررت باسمي واسم عائلتي وكل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه وإخوته وذويه، وأهديهم منزلاً مجهزاً بالكامل".
ودعا حمدالله النجوم والشخصيات العامة والمشاهير إلى تقديم المساعدة إلى أسرة الطفل، الذي ظل داخل البئر 5 أيام بعد سقوطه.

رونالدو ينفعل ويحطم هاتف طفل صغير بعد الخسارة من إيفرتون

في 9 أبريل 2022 هيمنت لقطة مثيرة للجدل للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام مضيفه إيفرتون أحد فرق القاع في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة هدف لصفر.
وذكرت قناة "سكاي سبورت" أن رونالدو بدا وأنه تورط في تحطيم هاتف نقال لطفل يشجع إيفرتون حين كان خارجاً من المباراة برفقة زملائه إلى غرف الملابس على إثر الهزيمة.
وكانت "سارة كيلي" مصدومة لما حصل لـ "جايك" وقالت: "إنه طفل صغير "وأشارت إلى أن الشرطة تحقق في الأمر واستمعت لها، لكنها لم توضح علاقتها بالطفل إن كان ابنها أم لا.

سنذهب إلى إجازة" .. أطفال نجم فرنسا يحتفلون بعد استبعاده من قائمة كأس العالم!


في 12 نوفمبر 2022 وفي بادرة لطيفة أقام أطفال لوكاس ديني لاعب أستون فيلا ومنتخب فرنسا، الاحتفالات بعد عدم استدعاء والدهم للعب مع منتخب الديوك الفرنسية في كأس العالم 2022 بقطر.
ونشر اللاعب فيديو للأطفال على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وهم يتقافزون فرحًا بالخبر، في أمر يبدو غريباً للغاية، بالإضافة لهتافتهم: "أبي سيبقى معنا، وسنذهب إلى إجازة".
يشار إلى أن لاعب برشلونة السابق لعب بقميص الديوك الفرنسية 46 مباراة بجميع المسابقات منذ 2014 وتوج مع منتخب بلاده ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2021.
اعرّفي إلى المزيد: 10 قصص تجمع الأطفال بمشاهير كرة القدم في 2021

بالدموع.. رونالدو يروي لأول مرة تفاصيل عن وفاة طفله

في 16 نوفمبر ,2022، بكى أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو، في مقابلة تلفزيونية، عندما أعيد الحديث عن مأساة وفاة طفله حديث الولادة (أحد التوأمين)  في 18 إبريل الماضي، ووصفها بأنها أسوأ لحظة بحياته منذ وفاة والده وهو في عمر الـ 20.
وكشف نجم مان يونايتد، لأول مرة، في مقابلة مع المذيع، بيرس مورغان، على قناة "Talk TV"، عن اللحظات الأولى التي أعقبت وفاة رضيعه وقال "وصلت جورجينا إلى المنزل وبدأ الأطفال يقولون أين الطفل الآخر؟"، جاء ذلك بعدما ولدت (بيلا) بصحة جيدة، بينما لم ينج شقيقها التوأم أنجل وتوفي بعد الولادة مباشرة.
وتابع "بكيت مع ابني الأكبر، كريستيانو جونيور -12 عاما-، عندما أخبرته بما حدث"، وفق ما نقلته صحيفة "ذا صن".كما بين النجم البرتغالي أن أطفاله الأصغر سنا، إيفا وماتيو (خمسة أعوام)، وألانا مارتينا (أربعة أعوام) استغرقوا وقتاً أطول لفهم الحادثة، مبيناً أنه أخبرهم بعد أسبوع من الولادة أن أخوهم الصغير أنجل ذهب إلى الجنة.

ميسي: السعوديون أبكوا طفلي

Doha on December 9, 2022.
FRANCK FIFE / AFP


في 28 نوفمبر من 2022 كشف ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، أن الخسارة أمام السعودية بهدفين لهدف، تسببت بدخول ابنه ماتيو في نوبة بكاء بعد نهاية اللقاء. حيث افتتح منتخب الأرجنتين مشواره في كأس العالم بالخسارة أمام السعودية بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وقال ميسي في مقابلة نقلها "راديو كاتالونيا": "بعد مباراة السعودية، غادر ماتيو الملعب وهو يبكي .. بينما كان ابني الأكبر تياغو يجري الحسابات لمعرفة كيفية تأهلنا إلى الدور الثاني، وأوضح لي أنه إذا فزنا في كلتا المباراتين فسوف نتأهل.

أب يشرح لابنه الكفيف هدف ميسي في فيديو خطف الأبصار

في 5 ديسمبر 2022 تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للطفل الفنزويلي الكفيف، سيبستيان فيلورمو (12 عاماً)، مع والده أثناء إحراز ميسي نجم الأرجنتين لهدفه في مرمى المكسيك وقيام والده بوصف الهجمة وطريقة إحراز الهدف والتسجيل عن طريق ميسي، وذلك على لوح مجسم بطريقة "برايل" حيث وصف له هدف لاعبه المفضل ميسي واحتفل بالهدف مع بقية المتواجدين في المكان بطريقة رائعة، وهو يرتدي زي الأرجنتين.
استخدم الطفل الآلة الكاتبة بطريقة «برايل» لجعل ألبوم ملصقات لاعبي كأس العالم في قطر متاحاً للجميع، بعدما اعتمد على ورق لاصق شفاف لكتابة الأسماء والأرقام باللغة الخاصة بالمكفوفين، بمساعدة والديه في اللصق على حواف المربعات، وإرشاده لوضع الملصقات بالطريقة الصحيحة.

طفل صغير يخترق الأمن لمعانقة كريستيانو رونالدو

Doha on December 10, 2022.
PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP


في 21 سبتمبر 2022، كانت لفتة لطيفة من كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo مع طفل من مُشجعيه أثناء ذهابه إلى حافلة الفريق بمدينة تشيسيناو عاصمة مولدوفا قبل مواجهة مانشستر يونايتد مضيفه  في مباراته الثانية بالمجموعة في الدوري الأوروبي.
إذ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفل صغير من مُشجعي مانشستر يونايتد، ظهر في الفيديو الطفل وهو يخترق طوقًا أمنيًا لمقابلة لاعبه المفضل كريستيانو رونالدو.
وعلى الرغم من محاولة أحدهم الإمساك به من ذراعه، تمكن الطفل من اختراق كل الحواجز ووصل إلى كريستيانو الذي كان رد فعله مفاجئاً حيث عانقه واحتضنه بشدة، وأخذ كريستيانو الصبي داخل الحافلة، على ما يبدو لتقديمه للاعبين الآخرين في الفريق، ومنحه توقيعًا على التيشرت الذي يحمل اسم رونالدو رقم 7.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يستجيب فيها كريستيانو رونالدو لطلبات معجبيه الصغار، فعادة ما يحرص على التقاط الصور التذكارية معهم ومعانقتهم.

لقطة رائعة بين نيمار وطفل بعد نهاية مباراة البرازيل وكرواتيا

September 06, 2019 in Miami, Florida. Michael Reaves/Getty Images/AFP
Michael Reaves / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP


في 09 ديسمبر 2022 ، شهدت نهاية مباراة البرازيل ضد كرواتيا لقطة رائعة بين اللاعب نيمار دا سيلفا مع نجل لاعب منتخب كرواتيا إيفان بريسيتش، وكان لاعبو منتخب البرازيل قد دخلوا في نوبة من البكاء عقب نهاية مباراة كرواتيا ضد البرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2022، وتوديع المونديال من دور الثمانية.
وبعد إطلاق حكم المباراة صافرة فوز منتخب كرواتيا، حرص نجل إيفان برييسيتش على التوجه إلى نيمار ومواساته بعدما دخل في نوبة من البكاء.

طفل يفاجئ مبابي لاعب فرنسا بإطلالة غير متوقعة.. والأخير يقدم له هدية

victory in the Qatar 2022 World Cup semi-final football match between France and Morocco
at the Al-Bayt Stadium in Al Khor, north of Doha on December 14, 2022.
GABRIEL BOUYS / AFP


في 4 12 2022 فوجئ كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا بأحد الأطفال من محبيه ينتظره بعد خروجه من التدريب على هامش مونديال قطر 2022 ورصد مقطع فيديو نشره حساب قناة الكأس على تويتر الإطلالة المميزة للطفل الصغير والذي ارتدى قناعاً على وجهه يحمل صورة مبابي، بجانب زي مشابه للزي الخاص بشخصية سوبر مان الكرتونية الشهيرة، ومدون عليه كلمة سوبر مبابي وذلك في إشارة لمدى إعجاب هذا الطفل باللاعب الفرنسي. وحرص مبابي على إهداء قميصه للمعجب الصغير والتقط صورة معه كما وقع له على القميص الذي أهداه له.