10 قصص تجمع الأطفال بمشاهير كرة القدم في 2021

صورة لفريق من الأطفال
10 قصص تجمع الأطفال بمشاهير كرة القدم في 2021
صورة أطفال يلعبون الكرة
أطفال يلعبون الكرة
صورة أطفال يلعبون الكرة
أطفل بالقمصان الحمراء
صورة لأطفال في الملعب
فنون لعبة كرة القدم
صورة طفل يتأرجح بالكرة
طفل يتفنن بلعب الكرة
صورة الضربة القاضية
ضربة جزاء
صورة لفريق من الأطفال
صورة أطفال يلعبون الكرة
صورة أطفال يلعبون الكرة
صورة لأطفال في الملعب
صورة طفل يتأرجح بالكرة
صورة الضربة القاضية
6 صور

تتنوع فوائد لعب رياضة كرة القدم بالنسبة للأطفال ما بين الصحية و النفسية، حيث تساعد على تقليل إصابة الطفل بهشاشة العظام و تَكَسُّرِها، وتقوي عضلة القلب وتحسّن من اللياقة البدنيّة، وتكسب الطفل بنية جسمانية سليمة وتساعد على تقوية العضلات، إضافة إلى أنها تنشط الذاكرة، وتبني شخصية وسلوكيات الطفل.
في هذا الموضوع جمعت لكم "سيدتي وطفلك" أهم أحداث 2021، التي تحكي قصص الأطفال مع مشاهير كرة القدم، والتي تكشف حبّهم لكرة القدم، وتعلّقهم بمشاهير لاعبيها.

"ميسي المصري" ينشر البهجة بين أيتام يعشقون كرة القدم

'ميسي المصري' ينشر البهجة بين أيتام يعشقون كرة القدم

في مارس 2021 نشر إسلام بطاح، شاب مصري، بهجة لا توصف بين أطفال يقيمون في دار لرعاية الأيتام بالزقازيق، بسبب الشبه الكبير بينه وبين اللاعب الأرجنتيني لوينيل ميسي، حيث شاركهم لعب كرة القدم. فهل اعتقد الأطفال أنه ميسي الحقيقي؟
ورغم أن الأطفال لم يقابلوا ليونيل ميسي الحقيقي، إلا أن التشابه العجيب بين الشاب المصري إسلام بطاح وأسطورة نادي برشلونة الإسباني جعل أطفالاً يقيمون في دار لرعاية الأيتام بمدينة الزقازيق المصرية يلتفون حول بطاح وهم سعداء للغاية، بغض النظر عن كونه ميسي الحقيقي أم مجرد شبيه.

طفل سويدي يصارع السرطان لتحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم

طفل سويدي يصارع السرطان لتحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم

في مايو 2021 نشرت قصة الطفل السويدي دومينيك كرامبيرغر البالغ من العمر 14 عاماً، والذي تم تشخيصه بورم سرطاني، استدعى خضوعه لعلاج كيميائي قاسي، وفوق كل هذا قرر الأطباء بتر الجزء السفلي من ساقه اليمنى.
حيث حصل دومينيك على طرف صناعي وبعد شهر واحد فقط ذهب لتمثيل بلاده في برنامج غازبروم الاجتماعي للأطفال، "كرة القدم من أجل الصداقة" وهو برنامج تم ابتكاره افتراضياً بعد جائحة كورونا.
ويتدرب السويدي لمدة ساعتين تقريبا يوميا لتقوية عضلات فخذيه. وقال "هدفي هو المشي بدون عكازات قبل نهاية العام والعودة إلى فريق كرة القدم الخاص بي كحارس مرمى".

مؤسسة «تحقيق أمنية» تحقّق أمنية الطفل عمر بلقاء لاعبي الجزيرة

مؤسسة «تحقيق أمنية» تحقّق أمنية الطفل عمر - الصورة من موقع جريدة الخليج

في مايو 2021، نجحت مؤسسة «تحقيق أمنية» بالتنسيق مع نادي الجزيرة، المتصدر الحالي لدوري الخليج العربي، في تحويل حلم أحد الأطفال في الاجتماع مع لاعبي فريقه المُفضّل، وأن يصبح لاعباً في الفريق لمدة يوم؛ حيث جاء ذلك تزامناً مع احتفالات المؤسسة بيوم الأمنيات العالمي الذي يُصادف 29 إبريل من كل عام.

تعرّفي إلى المزيد: أفكار للاحتفال مع الأطفال في ليلة رأس السنة 2022

رونالدو يستجيب للافتة طفل

رونالدو يستجيب للافتة طفل

في سبتمبر 2021 استجاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لطلب طفل صغير بالتقاط صورة عندما كان متوجهاً بسيارته اللامبورجيني، لملعب كارينجتون وحمل الطفل الذي وقف قبل مدخل الملعب لافتة من الورق المقوى كتب عليها «رونالدو، رجاء هل من الممكن أن تتوقف؟ ستسعد عطلتي الأسبوعية» لينزل رونالدو، أول لاعبي اليونايتد التحاقاً بالتدريبات، من السيارة ويلتقط صورة مع الصغير.

أرسنال يتعاقد مع لاعب عمره 4 سنوات فقط

أرسنال يتعاقد مع لاعب عمره 4 سنوات - الصورة من الموقع الرسمي لـ بي بي سي

في أكتوبر 2021 تعاقد نادي أرسنال مع الطفل زين علي سلمان، البالغ من العمر أربعة أعوام، ليصبح أصغر صفقة في أكاديمية المواهب التابعة للنادي اللندني، حسبما ذكرت مصادر محلية الخميس.
وبحسب شبكة (بي بي سي)، لفت سلمان انتباه النادي عندما رأوه يلعب مع أطفال بضعف عمره.

أغرب صورة مع محمد صلاح في ملاعب كرة القدم.. بطلها طفل ليبي

محمد صلاح مع طفل ليبي - الصورة من حساب رابطة الدوري الإنجليزي على تويتر

في أكتوبر 2021 رغم الحراسة الأمنية المشددة التي فرضت على النجم المصري محمد صلاح في مباراتي ليبيا بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وعدم القدرة على التقاط صور تذكارية معه بعد أو قبل المباراة بسبب "البودي جارد"، إلا أن طفل ليبي نجح في التقاط صورة تذكارية نادرة مع النجم المصري أثناء المباراة التي انتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة وتصدر مجموعته.

طفل يطلب من ميسي مسامحة والدته لتسميته "كريستيانو"

طفل يطلب من ميسي مسامحة والدته لتسميته "كريستيانو"

في أكتوبر 2021، قدم أحد الأطفال اعتذاره للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سامن جيرمان، بسبب تسميته باسم "كريستيانو"، على غرار الاسم الأول للنجم البرتغالي رونالدو، الغريم التقليدي والمنافس في الـ 15 عاماً الأخيرة.
وحمل الطفل لافتة خارج مقر منتخب الأرجنتين، كتب عليها: "ميسي، سامح والدتي، لم تعرف ماذا كانت تفعل بعد أن اسمتني بكريستيانو".

برشلونة يعثر على "ميسي الصغير".. أسطورة "لا ماسيا" الجديد

في نوفمبر 2021 نشر نادي برشلونة على حسابه الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو لطفل صغير بين الواعدين في مدرسته الكروية "لا ماسيا" التي تخرج منها ليونيل ميسي، وعلق النادي على الفيديو: "الثواني الأخيرة من عمر المباراة.. النتيجة متعادلة 5-5 .. إليكم بقية القصة".
وظهر في الفيديو اللاعب الصغير المتحفز وهو ينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويراوغ عدداً من لاعبي جيله ببراعة قبل أن يرسل الكرة إلى داخل الشباك على طريقة ميسي.

طفل يتجاهل ميسي ونيمار ومبابي ويذهب للاعب آخر لنيل قميصه

ميسي ونيمار ومبابي - رويترز
ميسي ونيمار ومبابي - رويترز

في نوفمبر 2021 اقتحم مشجع صغير ملعب "الاتحاد" خلال مباراة فريق مانشستر سيتي وضيفه باريس سان جيرمان (2-1)، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتوجه الطفل الصغير مباشرة إلى البرتغالي برناردو سيلفا لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي، للحصول على قميصه، متجاهلاً نجوم باريس سان جيرمان، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي على أرض الملعب.

رونالدو يتبرع بقميصه لعلاج طفل وميسي يحذو حذوه

رونالدو يتبرع بقميصه لعلاج طفل وميسي يحذو حذوه

في ديسمبر 2021 تم بيع قميص للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مقابل 11 ألف يورو، وسيتم تخصيص عائده لعلاج طفل صربي، كما أرسل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميصه للبيع للغرض نفسه.
ويعاني الطفل الصربي غافريلو ديوردييفيتش البالغ من العمر ستة أشهر، من ضمور في العضلات الشوكية ويحتاج مساعدة طبية في الخارج، بحسب صحيفة "موزارت سبورت".

تعرّفي إلى المزيد: قصص للأطفال .. الطفل نيمار واللاعب دياز