زوار مهرجان الدرب للتسوق والترفيه يتخطون الـ13 ألف زائر

زوار مهرجان الدرب للتسوق والترفيه يتخطون الـ13 ألف زائر
زوار مهرجان الدرب للتسوق والترفيه يتخطون الـ13 ألف زائر - الصورة من واس

تخطى زوار مهرجان محافظة الدرب السياحي للتسوق والترفيه المقام حالياً بجوار حديقة أبو يحيى بالمحافظة، حاجز الـ13 ألف خلال الأسبوعين الماضيين من انطلاق المهرجان.
ولقيت فعاليات المهرجان المقام على مساحة تُقدر بحوالي 70 ألف متر مربع، تفاعلاً كبيراً من قِبَل الأسر والعائلات الذين حرصوا على حضور الفعاليات.

فعاليات تسويقية وترفيهية

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، يتضمن المهرجان الذي يفتتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع، عدداًمن الفعاليات تشمل خيمة تسويقية وترفيهية، ومسرحاً للطفل، ومدينة ألعاب، إلى جانب ركن لعرض احتياجات الأسرة من المواد الغذائية والاستهلاكية.
ويشتمل كذلك على عدد من البرامج والمسابقات المتنوعة، والعروض الفنية والمسرحية، التي تسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة.

أسعار مخفضة

تتاح للزوار فرصةُ شراء المستلزمات الخاصة بهم بأسعار مخفضة طيلة مدة المهرجان، إلى جانب إبراز دور القطاع الخاص في تنظيم ودعم وتفعيل الأنشطة التجارية والترفيهية.

أوقات الدوام

يفتتح المهرجان الذي انطلقت فعالياته في 4 ديسمبر وتستمر لمدة "90" يوماً، أبوابه للزوار طيلة أيام الأسبوع بدءاً من الساعة الـ04:00 مساءً، وحتى 02:00 صباحاً.

الهدف

يهدف المهرجان الذي يقام بجوار حديقة أبو يحيى وعلى مساحة تقدر بحوالي " 70 " ألف متر مربع؛ لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة، وإبراز دور القطاع الخاص في تنظيم ودعم وتفعيل المناشط السياحية والترفيهية، بما يسهم في تحقيق رؤية "السعودية 2030" من خلال زيادة الفرص التسويقية وتفعيل النشاط الاقتصادي وإيجاد فرص عمل إضافية، ويتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة، والعروض الفنية والمسرحية المختلفة.

محافظة الدرب

محافظة الدرب إحدى محافظات منطقة جازان الواقعة جنوب غرب السعودية. تقع المحافظة في الجزء الشمالي من منطقة جازان، وتبعد حاضرتها مدينة الدرب مسافة 125 كم تقريباً عن مدينة جيزان.
وتتميز المحافظة بقربها من البحر الأحمر، ويوجد فيها عدد من المنتجعات السياحية والشقق المفروشة والفنادق الحديثة، كما يوجد بها عدد من المطاعم الشعبية التي تشتهر بها المحافظة، ويوجد كذلك أسواق لكل السلع ولكافة المتطلبات اليومية.
كما تتميز المحافظة بمكانتها التجارية حيث كانت في الماضي محطة لقوافل تجارية من مكة وجدة وعسير ويوجد بها ميناء الشقيق الذي كان بوابة الجنوب التجارية ونافذته على العالم وهي تعتبر اليوم وعلى الصعيد المحلي المثلث التجاري الذي يربط جنوب السعودية بشرقها وشمالها لكونها المنفذ التجاري الوحيد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر