أرقام قياسية دخلت موسوعة غينيس عام 2022

موسوعة جينيس
أشهر الأرقام القياسية في موسوعة جينيس لعام 2022- madison-oren-unsplash
موسوعة جينيس
أبرز الأرقام القياسية في موسوعة جينيس لعام 2022- mario-la-pergola-unsplash
موسوعة جينيس
موسوعة جينيس
2 صور

تتمثل فكرة الحصول على اسم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بطرح فكرة أو الخوض في تجربة، شأنها قياس قدرة الإنسان على التحمل والإبداع، بشرط أن تثير اهتمام أكبر عدد ممكن من الناس، دون أي كسر للقواعد أو القوانين. وقد شهد عام 2022 الكثير من الإنجازات ورؤية القوة المضمونة في كسر الأرقام القياسية بالإضافة إلى الإلهام النابع عنها لإظهار الإمكانيات المذهلة حول العالم، سواء كان المُقدم على كسره شخص يحاول تحقيق حلم أو فريق من الأشخاص. ومن هذا المنطلق، جمعت لكم سيدتي أبرز وأشهر الأرقام التي سُجلت في الموسوعة العالمية من موقعها الإلكتروني الرسمي، لعام 2022، لتُخلد ذكراها بين السنين.

أعلى تسريحة شعر

قام مصفف الشعر السوري الشهير "داني حسواني" بتسجيل نفسه بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأعلى تسريحة شعر. قام السيد "حسواني" بتصفيف شعر امرأة على شكل شجرة الكريسماس على ارتفاع مذهل يبلغ 2.90 متر (9 أقدام و 6.5 بوصات) في دبي، الإمارات العربية المتحدة. لإنشاء شجرة الكريسماس، استخدم السيد "حسواني" الشعر المستعار ووصلات الشعر لإنشاء التسريحة وإضافة زينة الكريسماس مثل الكرات.

 

أكبر مجموعة من الساعات

سجل "جاك شوف"، العجوز من الولايات المتحدة الأمريكية، رقماً قياسياً باعتباره الرجل الذي يمتلك أكبر مجموعة من ساعات الحائط. لديه عدد إجمالي يبلغ 1509 في منزله. كشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن جميع الساعات التي جمعها تعمل بشكل صحيح.

بغبغان يسجل اسمه في موسوعة جينيس

حقق البغبغان "شيكو" من بلغاريا لنفسه إنجازاً سيظل فخوراً به في سجلات جينيس للأرقام القياسية في أسرع 5 أمتار على سكوتر في زمن 14.58 ثانية وذلك في مجموعة Lo Show Dei Record، في ميلانو، إيطاليا، في 15 فبراير 2022.

أكثر فيديو مشاهدة على تيك توك

سجل "زاكاري كينغ"، وهو أمريكي خفيف اليد على الإنترنت اشتهر بمهاراته السحرية، رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تلقى أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على تيك توك 2.2 مليار مشاهدة. وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، يعد "زاكاري كينغ"، أحد منتجي المحتوى الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت ويذهل المشاهدين في جميع أنحاء العالم بمهاراته السحرية الرقمية. مع 2.2 مليار مشاهدة ، أصبح مقطع الفيديو الخاص به هو الأكثر شعبية حالياً على TikTok.

النفس الطويل

حقق "دارسي بينيت" إنجازاً له باستخدام مهارته التي تدرب عليها في النفس الطويل، حيث نجح في نفخ بطاقة لعب لمسافة طولها 3.79 م (12 قدم 9 بوصات).

رمي الأسهم خلال ثقب المفتاح

أكثر الأسهم المتتالية التي تم التقاطها من خلال ثقب المفتاح هي 7 وتم تحقيقها بواسطة "لارس أندرسن" من الدنمارك، في 1 يونيو 2022. "لارس" هو رامي سهام محترف لديه أكثر من 600 ألف مشترك على قناته على يوتيوب، حيث يعرض خبرته في الرماية بتحديات إبداعية.

أكبر يد في العالم لأنثى

روميسه جيلجي (مواليد 1 يناير 1997) هي محامية تركية وباحثة ومطورة، حققت هذا العام لقب أكبر أيدٍ لأنثى (مقاس يدها اليمنى 24.93 سم واليد اليسرى مقاس 24.26 سم). وحملت ألقاب أطول امرأة تعيش، أطول أصابع لأنثى، وأطول ظهر لأنثى. وحملت سابقاً لقب أطول مراهقة على قيد الحياة.

أثقل ثمرة مانجو

تزن هذه المانجو الضخمة الرائعة 4.25 كجم. تمكن المزارعان الكولومبيان، "جيرمان أورلاندو نوفوا باريرا" و"رينا ماريا ماروكين"، من تحطيم رقم قياسي بعد زراعة أثقل مانجو في العالم في غواياتا في يوليو 2020، كولومبيا في مزرعة سان مارتين في منطقة بوياكا.

أبرز السجلات العربية في موسوعة جينيس

الفنان محمد عبده

أكثر من 60 عاماً من الغناء اللامع، ربطت خلالها الكلمة لحناً معزوفاً داخل قلبه، أحسها وأتقن مأواها، وأخرجها إلى جمهوره بصوته العذب، قريباً إلى القلب كان ومازال، محمد عبده، فنان العرب كما استحقه كلقب. "أبو نورة" – كما يحب جمهوره أن يناديه – يحمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لشخص. جاء هذا الاعتراف بعد أن اعتلى "محمد عبده" المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم ليلة المعازيم. وظهر فنان العرب عبر تقنية "الهولوغرام" بخمس نسخ مختلفة، ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء هام من تاريخ هذه الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذه التقنية. تم توثيق هذا الرقم القياسي في الرابع عشر من يناير 2022.

عمار فريز بطل الإمارات لكرة القدم

سجل "عمار الخضيري" أو كما هو معروف باسم "عمار فريز" الرقم القياسي في موسوعة جينيس لمعظم اللمسات الكروية المتتالية أثناء تعليقه بيد واحدة في 30 ثانية، حيث حقق 87 لمسة كرة قدم. وسجل اسمه للمرة الثانية في موسوعة جينيس بمعظم اللمسات الكروية المتتالية على دراجة رباعية تؤدي حركة بهلوانية بالدراجة، وتم تحقيق هذا الإنجاز بالتعاون مع الرياضي الشهير "عبدالله الحطاوي"، حيث حققا سوياً 70 لمسة كرة قدم.

إماراتية أصغر ناشرة في العالم

الطفلة الإماراتية "الظبي المهيري" سطع اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأصغر ناشرة في العالم تنشر كتاباً بلغتين، وهي في عمر 7 أعوام و360 يوماً، وذلك بعد أن باعت أكثر من ألف نسخة من كتابها الأول «كانت لدي فكرة».