طالبة عمرها 18 عاماً أصبحت ملكة جمال فرنسا

ملكة جمال
طالبة في عمر الـ18 تفوز بلقب ملكة جمال فرنسا- church-of-the-king-unsplash
ملكة جمال
طالبة في سن الـ18 تحصل على لقب ملكة جمال فرنسا- ashton-mullins-unsplash
ملكة جمال
ملكة جمال
2 صور
تُوِّجت "إنديرا أمبيو"، طالبة الاتصالات البالغة من العمر 18 عاماً وملكة جمال جوادلوب 2022، بلقب ملكة جمال فرنسا 2023 مساء السبت، بعد عرض من الملابس وفساتين السهرة والكعب العالي، لتُختتم مسابقة سعت إلى تحديث صورتها بمعايير الأهلية الموسعة حديثاً.
وبحسب موقع News in France، أصبحت طالبة الاتصالات رابع ملكة جمال جوادلوب تصبح ملكة جمال فرنسا، وذلك بعد "فيرونيك دي لا كروز" عام 1993، "كورين كومان" عام 2003 و"كليمنس بوتينو" عام2020.

وقالت "أمبيو"، إنها كانت تعيش حُلم اليقظة بعد أن حصلت على التاج الفضي والأزرق من قبل ملكة الجمال "ديان لاير".
خلال المسابقة، دافعت "أمبيو" عن النساء المصابات بالسرطان، وحثت فرنسا على المشاركة في كأس العالم، واختتمت كلمتها بـ"Allez les Bleus!"، في إشارة لتشجيع الفريق الفرنسي في مباراته الأخيرة في كأس العالم أمام الأرجنتين.

إنديرا أمبيو في سطور


"إنديرا" من مواليد 19 سبتمبر 2004، عمرها 18 سنة، طولها 1.77م. انتُخبت ملكة جمال جوادلوب عام 2022 في 27 يوليو في Le Gosier.. حاصلة على البكالوريا وقريباً ستكون طالبة في مجال الاتصالات.
بعد حصولها على البكالوريا، اضطرت "إنديرا أمبيو" إلى متابعة دراساتها العليا في الاتصال؛ لتتخصص في الهوية المرئية والإعلان حتى تصبح مديرة فنية.

إنديرا أمبيو تتأثر بوفاة جدتها


تعاملت "إنديرا أمبيو" مع مسابقة ملكة جمال فرنسا على أنها تحدٍ شخصي، وكانت حريصة على إسماع صوتها لأسباب تؤثر عليها بشكلٍ خاص.. فعلى الرغم من أن عام 2022 الذي تُوجت فيه ملكة جمال جوادلوب، توِّج بالعديد من النجاحات، إلا أنه شهد وفاة جدتها، في 18 يناير، بعد صراع دام عشر سنوات ضد المرض.. أوضحت "أمبيو": "أود مساعدة النساء المصابات بالسرطان على استعادة ثقتهن بأنفسهن.. أنا المشرفة لجمعية Amazons Guadelou، التي ترفع الوعي لهذه القضية وتجمع الأموال.. عانت جَدتي من خمسة سرطانات، كانت امرأة جميلة للغاية، لا تستطيع مغادرة المنزل من دون وضع المكياج، وتمشيط شعرها، وتجهيز نفسها.. خلال فترة مرضها، ساعدتُها مع والدتي على استعادة ثقتها بنفسها، من خلال وضع مكياجها كل صباح، وأخذها إلى صالون التجميل.. أعلم أن هذا أعطاها الأمل".

تطور شروط التقدم للمسابقة


تضمنت مسابقة هذا العام عدداً أقل من متطلبات الأهلية، والتي كانت تقيِّد في السابق دخول النساء اللواتي ليس لديهن أطفال تتراوح أعمارهن بين 18 و24 عاماً واللاتي يبلغ طولهن 1.70 متراً (5.6 أقدام) على الأقل.. الآن، يمكن لأيّة امرأة يزيد عمرها عن 18 عاماً من أيّ ارتفاع أو حالة إنجاب، الدخول للمسابقة، وسُمح بالوشم المرئي لأول مرة.
لاتزال المسابقة تحتفظ بالسمات المميزة لهذا النوع: عروض المواهب، الملابس الفخمة اللافتة للنظر، كفساتين السهرة.