السعودية ريما الجفالي ضمن الأكثر 100 امرأة تأثيرا حول العالم لعام 2022

ريما الجفالي- تصوير خاص لـ سيدتي
ريما الجفالي- تصوير خاص لـ سيدتي
السائقة السعودية ريما الجفالي
السائقة السعودية ريما الجفالي - الصورة من حساب ريما الجفالي بتويتر
ريما الجفالي- تصوير خاص لـ سيدتي
السائقة السعودية ريما الجفالي
2 صور

كشفت شبكة "BBC" الإعلامية البريطانية عن قائمتها التي تضم 100 امرأة من الأكثر تأثيراً وإلهاماً حول العالم لعام 2022.
وتحتفي قائمة هذا العام بالموسم العاشر لإطلاق المبادرة بالتركيز على الإنجازات التي حققتها النساء، ومن بين الشخصيات الـ100، هناك 9 نساء من المنطقة العربية، ومن أبرزهن المتسابقة السعودية ريما الجفالي.

امتياز لا يصدق

حول تصنيفها ضمن أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم، قال ريما: "إنه لشرف كبير أن أكون على قائمة BBC من 100 امرأة ملهمة ومؤثرة في عام 2022.
مشيرة إلى أهمية أن تكون من بين عدد من القادة ورجال الأعمال والمبتكرين البارزين الذين يعملون بجد، لافتة إلى أنه "امتياز لا يصدق".

ذيبة موتور سبورت

تعتبر ريما الجفالي المولودة في 18 يناير عام 1992 نموذجاً يحتذى بالنسبة لسائقات السباقات الأخريات في أنحاء العالم، وتأمل في تحقيق سابقة جديدة، وهي التنافس في سباق لومان 24 المرموق من خلال فريقها "ذيبة موتور سبورت".
وتعمل الجفالي من خلال فريقها على توفير مجموعة متنوعة من الفرص والبرامج التعليمية للجيل الشاب إلى جانب تعزيز التنوع في المشاركات الرياضية.
وكانت ريما الجفالي دخلت التاريخ في عام 2018 كأول سائقة سباقات محترفة في السعودية، حيث أسست فريقها الخاص "ذيبة موتورسبورت" للمنافسة في سباقات جي تي العالمية المفتوحة، وتعزيز مشاركة السعودية في سباقات السيارات.

تغيير الصورة النمطية

تسعى السائقة السعودية المحترفة على تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية، وصرحت في وقت سابق: لا تزال في المجتمع صور نمطية عديدة بخصوص المرأة. يجب أن يأتي الدعم من المنزل، وكذلك من المجتمع لكي يحصل تغيير واضح ودائم.

سفيرة الفورمولا 1

منذ أن تم إعلان الجفالي أول سائقة سباقات سعودية، تمكنت بعد ذلك من تحقيق عدد من الإنجازات المميزة. وتضمنت هذه الإنجازات إحراز المركز الرابع في بطولة الفورمولا 2 البريطانية العام الماضي، وإحراز المركز الثاني في سباق التحمل 24 ساعة في دبي لهذا العام.
وبعيداً عن مشاركتها على حلبة السباق، فقد اختيرت ريما الجفالي لتكون السفير الرسمي في النسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في السعودية، والذي أقيم في جدة مسقط رأسها.

الدعم العائلي

على الرغم أن ريما تؤكد دوماً على دور الفريق والمدربين فيما حققته في مجال السباقات، إلا أنها تشيد بدور والدتها وحضورها على الدوام إلى جانبها، وإيمانها بقدرات ابنتها منذ اليوم الأول لها في عالم الرياضة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر