اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ريما الجفالي تتحضر للمشاركة في الجولة الأخيرة من "فورمولا 3"

ريما الجفالي
ريما الجفالي تتحضر للمشاركة في الجولة الأخيرة من "فورمولا 3" - من صفحة ريما الجفالي بإنستغرام
ريما في المعسكر التدريبي
ريما في المعسكر التدريبي - من مجلة ماري كلير العربية
ريما الجفالي
ريما الجفالي - الصورة من صفحتها الشخصية على إنستغرام
ريما الجفالي
ريما في المعسكر التدريبي
ريما الجفالي
3 صور

تتحضَّر السائقة السعودية ريما الجفالي للمنافسة في الجولة الأخيرة من سباق "فورمولا 3" في حلبة Donington Park Circuit، خلال الفترة من 16-17 أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك بعد عودة ممثِّلة فريق Douglas Motor Sport من معسكر تدريبي مكثَّف في النمسا، جرى استعداداً للبطولة، وخضعت له لتحسين مستواها وقدرتها على التحمُّل.

وتحدَّثت الجفالي عن مشاركاتها في الموسم الجاري قائلةً: "لاحظت الفرق بوضوح منذ بداية الموسم، وأنا الآن أقوى بدنياً وذهنياً، وأعلم أن ذلك سيجعلني سائقة أفضل، بحسب مجلة "ماري كلير" العربية.

وأضافت "قدَّمت كل ما بوسعي إلى أقصى الحدود خارج مضمار السباق من خلال برنامج تدريبي، تضمَّن عديداً من الأنشطة التي تنوَّعت بين التمارين الرياضية الشاقة والمشي لمسافات طويلة، والتسلُّق".

وتابعت السائقة السعودية "بذلت كثيراً من الجهد هذا الموسم، والأولوية بالنسبة لي تتمثَّل في تقديم أفضل ما لدي في سباق نهاية الموسم"، مشدَّدةً على أنها قادرة على المنافسة أكثر من أي وقت مضى، ومستعدَّة لمواجهة تحديات جديدة.

تابعي المزيد: سائقات الراليات السعوديات ...إنجازات محلية وعالمية

وختمت الجفالي حديثها بالقول: "متشوِّقة لرؤية كيف تحتضن بلدي الحدث الأبرز في رياضة السيارات، مع استضافة سباق مذهل في 5 ديسمبر ضمن بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في جدة في المملكة العربية السعودية".

وعن نتيجة البطولة المرتقبة، كشفت عن أنها ستجري تحليلاً شاملاً لأدائها بعد السباق الأخير، ولن تتهاون في اتخاذ قرارات مهمة للارتقاء بمسيرتها المهنية.

وتعدُّ ريما الجفالي أول امرأة تشارك في سباق سياراتٍ داخل السعودية، ولها إنجازات عدة، وجاءت بدايتها في حلبات سباقات السيارات بمشاركتها في بطولة كأس TRD 86 على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث احتلت المركز الثاني في الفئة الفضية، وجاءت رابعاً في الترتيب العام، بعدها انتقلت إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة F4 البريطانية عام 2019، وخاضت سباقاتٍ على مستوى "فورمولا 4" للهواة بدءاً من عام 2021، لتصعد بعدها للمشاركة في بطولة "فورمولا 3"، وتصبح أول سائقة سعودية محترفة تشارك في بطولات الفورمولا الشهيرة لسباقات السيارات.

وخاضت الجفالي سباق الدرعية للسيارات الكهربائية في 2019-2020، لتصبح السائقة الأولى التي تشارك في منافسة دولية في السعودية.