اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سائقات الراليات السعوديات ...إنجازات محلية وعالمية

مشاركة سائقة الراليات السعودية ريما الجفالي  في بطولة الفورمولا 3 التي أقيمت يوم 26 يونيو على حلبة سيلفرستون البريطانية واحتلالها للمركز الرابع دليل على تتمتع به المرأة لسعودية من مهارة وهمة وإصرار على المنافسة والتحدي وعلى ماتحظى به من دعم وتمكين من القيادة السعودية ضمن رؤية 2030 وهو ما أسهم في تسجيل حضورها اللافت في العديد من البطولات المحلية والعالمية .

 نستعرض في سيدتي نت سجل إنجازات المرأة السعودية في حلبات السباق العالمية والمحلية ، وأبرز السائقات اللاتي سطرن أسماءهن بمداد من نور.

 

ريما الجفالي

ريما الجفالي
ريما الجفالي 

بداية ريما الجفالي في حلبات سباق السيارات كانت بمشاركتها في بطولة كأس TRD 86 التي أقيمت على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث احتلت المركز الثاني عن الفئة الفضية، وجاء ترتيبها في الترتيب العام في المركز الرابع، بعدها انتقلت إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة F4 البريطانية في العام 2019، ثم كانت لها مشاركة على  مستوى فورملا 4 للهواه بداية عام 2021 لتصعد بعدها الى المشاركة في بطولة فورملا 3 وبذلك تصبح أول سائقة سعودية محترفة تشارك في بطولات الفورملا الشهيرة لسباقات السيارات.

محليا شاركت الجفالي في سباق الدرعية للسيارات الكهربائية عام 2019-2020. لتصبح السائقة الأولى التي تشارك في منافسة دولية في السعودية.

 

دانيا عقيل

ريما عقيل
دانيا عقيل 

في باكورة مشاركتها في عالم الراليات حققت السعودية دانيا العقيل كأس المركز الأول في رالي الشرقية كروس كانتري، ضمن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية للعام 2021 تحت إشراف الاتحادين الدولي والسعودي للسيارات

لتكون أوّل سائقة تشارك في جولة عالمية للراليات الصحراوية،كما أنها بالإضافة لذلك هي أول سعودية تحصل على رخصة سباق الدارجات النارية.

وتتطلع دانيا عقيل لخوض غمار رالي داكار العالمي لعالمي في نسخته القادمة عام 2022، بدعم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

 

مشاعل العبيدان

مشاعل العبيدان
مشاعل العبيدان 

تعد مشاعل العبيدان أول سعودية تنال رخصة السيارات النارية الترابية MX وسجلت أول مشاركة محلية لها ضمن الجولة الثالثة من "رالي باها الشرقية تويوتا الدولي"  واحتلت المركز الخامس من السباق .

وأسست مشاعل العبيدان مع دانيا العقيل فريق "شيرو" وهو أول فريق نسائي سعودي يشارك في رالي داكار بعد تلقي  دعوة من الاتحاد السعودي للمشاركة في رالي داكار لمدة 12 يوماً للتعرف على المتسابقين.

 

أسيل الحمد

أسيل الحمد
أسيل الحمد 

 المهندسة أسيل الحمد هي أول امرأة سعودية يتم تعيينها كعضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات .والدراجات النارية. وعضو اللجنة النسائية لرياضة السيارات بالاتحاد الدولي للسيارات ، وكما تعد اول أيضا أول سعودية تقود سيارة الفورمولا 1 خلال حضورها فعاليات الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباق الفورمولا1 قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة لوكاستوليه .

حاصلة على الجائزة الوطنية لقيادة السيارات تقديراً لجهودها في تعليم النساء السعوديات القيادة. 
 

أمجاد العمري

أمجاد العمري
أمجاد العمري

تمكنت أمجاد العمري من انتزاع المركز الأول في سباق سيارات كارتينغ النسائي الأول من نوعه في السعودية، على حلبة “إن تن سو” في جدة.

كما أنها حققت المركز الأول لفئة السيدات في السباقات المحلية، لبطولة سباق كسر الزمن، السعودية ” Time Attack “في العاصمة الرياض،

وشاركت العمري في صناعة أول سيارة سعودية من أجل مسابقة "فورمولا ستيودنت" في عام 2017 ضمن فريق مكون من طلاب كلية الهندسة في جامعة الفيصل.

 

ياسمين مدني

ياسمين المدني
ياسمين المدني

ضمن بطولة SWS العالمية حلت السائقة ياسمين مدني في المركز الأول لبطولة SWS-SPRINT للسيدات، والتي تنظمها حلبة FunXtreme للكارتينج في ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية في الرياض والتي أقيمت تحت اشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.