وثائقي الأمير هاري وميغان ماركل لن يمنع الملك تشارلز من دعوتهما لحفل التتويج

Britain's Prince Harry and his wife Meghan, the Duke and Duchess of Sussex, Saint Paul's Cathedral in London on June 3, 2022, TOBY MELVILLE / POOL / AFP
Britain's Prince Harry and his wife Meghan, the Duke and Duchess of Sussex, Saint Paul's Cathedral in London on June 3, 2022, TOBY MELVILLE / POOL / AFP
ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن وثائقي الأمير هاري وميغان ماركل لن يحول دون دعوة الملك تشارلز ابنه وزوجته لحضور حفل تتويجه ملكاً على البلاد.
وورد في التقرير أن قصر باكنغهام سيرسل دعوة للأمير هاري وزوجته لحضور حفل تنصيب الملك تشارلز المقرر إقامته في 6 مايو/ آيار المقبل.
ومن المتوقع أن يظهر جميع أفراد الأسرة على قائمة المدعوين التي لم يتم الإعلان عنها رسمياً حتى الآن.
ونقلت صحيفة الغارديان عن مصدر من القصر قوله: "هاري هو ابنه وسيظل الملك يحبه دائماً، وعلى الرغم من صعوبة الأمور في الوقت الحالي، إلا أن التواصل بينهما سيظل موجوداً دائماً".

حفل التتويج

وفي سياق متصل تُجرى حالياً الاستعدادات لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث الذي سيُقام يوم السبت 6 مايو 2023. وقد بدأت الاستعدادات بمغادرة التاج الملكي، أو تاج سانت إدوارد -الذي سيرتديه الملك- برج لندن الشهير، حيث يتم تخزينه مع جواهر التاج الأخرى، تحت حراسة مسلحة إلى مكان سري، لخضوعه لبعض التعديلات وتغير حجمه لتجهيزه للخدمة التاريخية.
وقد أعلن قصر باكنغهام يوم السبت أن التاج سيخضع لبعض أعمال التعديل.
سيقضي مارك أبلبي، من شركة مابين آند ويب Mappin and Webb، الأشهر القليلة المقبلة في العمل؛ للتأكد من أن التاج المرصع بالألماس كبير بما يكفي ليلائم الملك الجديد.
سيضع الملك تشارلز البالغ من العمر 74 عاماً، التاج على رأسه لحظة التتويج أثناء الخدمة في كنيسة وستمنستر آبي. ومن المحتمل أيضاً أن يرتدي الملك تشارلز التاج الإمبراطوري الأخف وزناً عندما يغادر الحفل.
هذا التاج الإمبراطوري هو التاج الأكثر شيوعاً، ومثل والدته، الملكة إليزابيث، سيرتديه تشارلز في مناسبات مثل افتتاح الدولة للبرلمان. لكن تاج سانت إدوارد مخصص للتتويج، وكانت آخر مرة استخدمته الملكة الراحلة، التي توفيت عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في وقتٍ سابق من هذا العام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».