كيفية إزالة رذاذ الطلاء عن السيارة

كيفية إزالة رذاذ الطلاء عن السيارة
كيفية إزالة رذاذ الطلاء عن السيارة

لا يوجد ما هو أسوأ من الاستيقاظ لتجد أن بعض الأطفال المشاغبين قد لطخوا سيارتك ببقع رذاذ الطلاء! لا تهلع إذا حدث لك ذلك. هناك العديد من الطرق المتاحة لإزالة رذاذ الطلاء، لكن أكثرها فعالية هي الأسيتون المزيل لطلاء الأظافر وطين تنظيف السيارة وشمع الخارنوبا.

استخدام الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر

اشتر زجاجة من الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون. قد لا يتوافر لديك الأسيتون الصافي، لكنك غالبًا ما تملك زجاجة من مزيل طلاء الأظافر. مزيل طلاء الأظافر مصمم خصيصًا لإزالة طبقة الطلاء عن الأظافر، وهو ما تحاول أن تفعله مع سيارتك بالضبط. لا مانع من استخدام أي نوع، لكن كلما زادت نسبة الأسيتون كلما كان تأثيره أفضل.

اسكب الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر على منشفة. اختر منشفة ناعمة أو منشفة ألياف دقيقة حتى لا تخدش الطبقة الشفافة أو طلاء سيارتك. يجب أن تكون المنشفة مبللة طوال الوقت، لذا يجب أن تضيف المزيد من الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر كلما بدأت في أن تجف.   

افرك رذاذ الطلاء بالمنشفة برفق. استخدم حركات دائرية صغيرة لإزالة رذاذ الطلاء عن سيارتك واحرص على فرك السيارة برفق حتى لا تخاطر بإزالة الطبقة الشفافة أو طبقة طلاء سيارتك بدلًا من رذاذ الطلاء فقط. سينتقل الطلاء من سيارتك إلى المنشفة، لذا يجب أن تبدل المناشف من حين إلى آخر.

اغسل سيارتك بعد إزالة رذاذ الطلاء. يجب أن تغسل وتشطف سيارتك جيدًا بعد إزالة رذاذ الطلاء. أعر المناطق التي تم رشها برذاذ الطلاء مزيدًا من الانتباه للتخلص من كل آثار الطلاء، بالإضافة إلى الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر.

استخدم طين التنظيف

اغسل وجفف سيارتك. هذه الخطوة هامة لإزالة الأوساخ المتراكمة على السطح قبل وضع الطين. يمكنك غسل سيارتك باليد أو يمكنك أن تدخلها مغسلة سيارات أوتوماتيكية. إذا كان رذاذ الطلاء حديثًا، قد يزيل الماء الساخن والصابون بعض الطلاء.
احصل على طين التنظيف. طين التنظيف هو نوع من البوليمر المقشر الذي يزيل أي شيء على طلاء سيارتك دون خدش أو الإضرار بالسطح. هناك عدة أنواع مختلفة بما فيها ديتيلرز برايد كلاي.يمكنك اللجوء أيضًا إلى عدة ميجوايرز سمووذ سيرفس كلاي التي تحتوي على رذاذ تنظيف (يمكنك استخدامه كمزلق للطين) بالإضافة إلى الشمع ومنشفة من الألياف الدقيقة.

اعجن الطين. لا تحتاج سوى لقطعة صغيرة بحجم كف يدك، لذا إذا اشتريت لوحًا جديدًا، يجب أن تقطعه إلى نصفين، ثم ضعه في كيس زيبلوك وضعه في دلو أو وعاء من الماء الدافئ لتدفئة الطمي حتى تتمكن من التحكم فيه بسهولة. خذ نصف لوح الطين واعجنه بيديك. يجب أن تشكل قرصًا أو دائرة تشبه البان كيك من الطين.

ضع مزلق الطين. يعد وضع مزلق الطين خطوة ضرورية حتى ينزلق الطين على السيارة بدلًا من أن يلتصق بالطلاء. رج المزلق ثم رشه على الطين وعلى بقعة الطلاء على سيارتك؛ استخدم كمية وفيرة حتى لا يلطخ الطين سيارتك.

افرك رذاذ الطلاء بالطين. أمسك قطعة الطين بحيث لا تغطي أطراف أصابعك، يجب أن تضعها في كفك. افرك البقعة ذهابًا وإيابًا بقطعة الطين مع الضغط عليه بإحكام كما تفرك بشرتك بلوح الصابون. استمر في فرك بقعة رذاذ الطلاء بالطين حتى تختفي بالكامل.