"التخصصات الصحية" تكشف شروط التقديم على خدمة "تحمينا نحميك"

لتخصصات الصحية
"التخصصات الصحية" تكشف شروط التقديم على خدمة "تحمينا نحميك"

عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية شروط حملتها "تحمينا نحميك"، وأفادت أنها تقبل الحالات التي وقعت منذ تاريخ 1 مايو 2018 ولن تقبل أي حالة وقعت قبل هذا التاريخ.

"التخصصات الصحية" تكشف شروط التقديم على خدمة "تحمينا نحميك"

خدمة "تحمينا نحميك" عبارة عن خدمة دعم قانوني للممارسين الصحيين ضد قضايا التحرش أو الاعتداء الذي قد يتعرضون له أثناء تأديتهم عملهم.

شروط التقديم على برنامج تحمينا نحميك

عزيزي الممارس ، فيما يلي القواعد والشروط التي تنطبق على الخدمة.
1. أن تكون مسجلًا في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
2. أن تكون تعرضت لحالة اعتداء لفظي أو جسدي أو تحرش أو تشهير.
3. أن لا تكون الواقعة بين ممارس صحي و ممارس صحي اخر.
4. تقبل الحالات التي وقعت منذ تاريخ 1 مايو 2018 ولن تقبل أي حالة وقعت قبل هذا التاريخ.
5. أن يكون الاعتداء متعلق بممارستك المهنية.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992 ، هدفها أن نكون مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء.

من بين 400 جهة عالمية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تحصد جائزة "IHF"

حصدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية "الجائزة الشرفية لتميز قادة القطاع الصحي في الإدارة والقيادة" من الكلية الأمريكية للمدراء التنفيذيين بالقطاع الصحي، وذلك خلال المؤتمر العالمي الخامس والأربعين للاتحاد الدولي للمستشفيات (International Hospital Federation)، الذي أقيم اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر هذه الجائزة إحدى الجوائز المرموقة على مستوى العالم، والتابعة للاتحاد الدولي، ويتنافس عليها 400 جهة من 35 دولة.

ويأتي استحقاق الهيئة بعد استيفائها متطلبات الجائزة من خلال برنامج «ملهم»، الذي أطلقته الهيئة ليكون باكورة برامج تمكين المتدربين في شهادة البورد السعودي ضمن برامجها للدراسات العليا الصحية، حيث أحدث ملهم نقلة نوعية للمتدربين، من خلال تزويدهم بمختلف المهارات والجدارات القيادية اللازمة لقيادة الفرق الصحية في منظومة الصحة.

وبذلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية جهودًا لدعم عمليات التدريب لبرامج الدراسات العليا التي تشرف عليها، وذلك بهدف تمكين الكوادر الوطنية الناشئة من قيادة التحول الصحي في المملكة، وتحقيق رعاية أفضل للمرضى وعلى مستوى المنظومة الصحية ككل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر