5 إرشادات من الدفاع المدني السعودي للوقاية من أخطار الفحم والحطب

 5 إرشادات من الدفاع المدني السعودي للوقاية من أخطار الفحم والحطب
5 إرشادات من الدفاع المدني السعودي للوقاية من أخطار الفحم والحطب - الصورة من موقع unsplash

حثت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، على اتباع إرشادات الوقاية من أخطار الفحم، تحقيقاً لمعايير السلامة الشخصية.
وحذرت المديرية عبر حسابها على "تويتر"، إلى 5 إرشادات للوقاية من أخطار الفحم والحطب، هي: "عـدم إشـعـال الـفـحـم والحطـب داخـل المنـازل، وتهوية المكان، منعاً لحدوث الاختـناق".
وأردفت: "إبعاد الأثاث والمواد القابلة للاحتراق عن النار، ومنع الأطفال مـن الاقتراب أو العبث بها، وإطفاء الحطب عند الخروج من المنزل وعند النوم".

نصائح للتعامل مع مدافئ الكيروسين والزيت

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية في تصميم عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بعنوان " لشتاء أمن تجنب أخطار وسائل التدفئة "أن مدفأة الكيروسين يجب أن تزودها بفلتر يمنع خروج رائحة الكيروسين، وتأمين يضمن انطفاء الشعلة مباشرة عند السقوط كما يجب التأكد في المدفأة الكهربائية من وجود أداة الفصل التلقائي للكهرباء عند سقوطها على جانب التهوية.
كما وجهت بوضع مدفأة الزيت في مكان مستقر حتى لا تتعرض للسقوط وينسكب الزيت على الأثاث، كما تطرقت أيضاً للتدفئة بالفحم والحطب وأنه يجب إشعال الفحم خارج المنزل وتجنب إغلاق الأبواب والنوافذ حتى لا يتشبع المكان بغاز أول أكسيد الكربون، واختتمت المديرية العامة بمدفأة الغاز التي يجب عند استخدامها التأكد من عدم تسرب الغاز قبل إشعالها.
تابعي المزيد: الدفاع المدني السعودي يوضح كيفية التعامل مع مختلف أنواع الدفايات

مشاركة بمهرجان مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تشارك المديرية العامة للدفاع المدني ضمن معرض وزارة الداخلية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الرمحية -الصياهد- شمال مدينة الرياض، الذي ستقدم فيه لزوار المهرجان عدداً من الخدمات والفعاليات المصاحبة حتى 15 يناير 2023م.
وتأتي مشاركة المديرية العامة للدفاع المدني في المهرجان من خلال عروض توعوية وتعريفية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمكافحة الحرائق وأعمال الإنقاذ والسلامة، والخدمات والتطبيقات الإلكترونية التي يقدمها الدفاع المدني للمواطنين والمقيمين والزوار، واستعراض أحدث الآليات والتجهيزات والمعدات، وفقاً لوكالة الأنبار السعودية.
يذكر أن معرض وزارة الداخلية السعودية يستعرض خدمات وتحدي "أبشر"، إضافة إلى ركن للإعلام الأمني وشهداء الواجب وأحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنية والبيئية وميدان للرماية، وستتيح الوزارة لزوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل خدمة تفعيل حساباتهم في منصة أبشر، عبر أجهزة إلكترونية وفريق عمل طيلة مدة المهرجان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر