بلس /أخبار

الدفاع المدني السعودي يوضح كيفية التعامل مع مختلف أنواع الدفايات

الدفاع المدني يوضح كيفية التعامل مع مختلف أنواع الدفايات
انفوغراف الدفاع المدني
طرق الاستخدام الأمن للدفايات

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن كيفية التعامل مع مختلف أنواع الدفايات خلال فصل الشتاء.


وفي التفاصيل، فقد حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من المخاطر التي قد تنجم عن الدفايات، موضحة، الطرق الأمثل لتشغيلها بشكل آمن يضمن سلامة مستخدميها.


وأبانت المديرية العامة للدفاع المدني، في انفوغراف أن التدفئة بالفحم والحطب في الأماكن المغلقة يترتب عليها انبعاث غاز أول أكسيد الكربون المؤدي استنشاقه في فترة وجيزة إلى إمكانية حدوث وفاة، مشيرةً، إلى أن أفضل الطرق لاستخدام هذا النوع من التدفئة يكون بإشعال النار في مواقع جيدة للتهوية أو تهوية المكان لمنع تشبع الموقع بالغازات السامة.


كما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من خطورة استخدام مدفأة الكيروسين أثناء النوم لاحتمال تسرب سائل الكيروسين، مشددة على التأكد من غطاء الكيروسين، وإطفاء المدفأة عند النوم، مع إشعالها وإطفائها خارج المنزل.
ونبهت المديرية العامة للدفاع المدني بأن استخدام "مدفأة الغاز" أثناء النوم يؤدي إلى الاختناق إذا كانت الغرفة مغلقة، إضافة لخطر تسرب الغاز واحتمال نشوب حريق جراء ذلك، مضيفة، أنه من الأفضل التأكد من عدم تسرب الغاز قبل تشغيل المدفأة، وإطفائها عند عدم الاستخدام.


وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى أن تسرب الزيت من "المدفأة الزيت" ووصوله للأثاث وتعليق الملابس والأقمشة عليها قد يؤدي لنشوب حريق، لذلك يجب وضع المدفأة في موقع آمن يضمن عدم سقوطها على الأرض.

X