الملك محمد السادس يستقبل أفراد المنتخب المغربي ويمنحهم أوسمة ملكية

الملك محمد السادس يستقبل أفراد المنتخب المغربي ويمنحهم أوسمة ملكية
الملك محمد السادس يستقبل أفراد المنتخب المغربي ويمنحهم أوسمة ملكية - الصورة من وكالة المغرب العربي للأنباء

استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم الثلاثاء، المنتخب المغربي لكرة القدم ومنحهم أوسمة ملكية بعد الإنجاز التاريخي، الذي حققه في منافسات كأس العالم 2022.
وحطت بعثة "أسود الأطلس" الرحال بالعاصمة الرباط الثلاثاء، ولاقت استقبالاً حاراً من آلاف الجماهير، قبل أن تلتقي بالعاهل المغربي في القصر الملكي ويتم تكريمها، حيث قامت حافلة الأسود المكشوفة بجولة كبيرة، وسط حضور جماهيري غفير.
وبدأت الحافلة جولتها من مدينة سلا قبل أن تصل العاصمة الرباط، فيما كان المغاربة يهتفون "سير سير"، وهي العبارة الشهيرة التي يحبها المدرب وليد الركراكي.

أوسمة ملكية

بحسب وكالة الأنباء المغربية، منح الملك محمد السادس رئيس اتحاد كرة القدم فوزي لقجع والمدير الفني وليد الركراكي ولاعبي المنتخب الوطني أوسمة ملكية، حيث حصل كلا من لقجع والركراكي على وسام العرش من درجة قائد، فيما نال اللاعبون وسام العرش من درجة ضابط، كما تسلم أعضاء الطاقمين الفني والطبي أوسمة ملكية.
حرص ملك المغرب على أخذ صور تذكارية مع أعضاء المنتخب وأمهات اللاعبين.
ويأتي هذا التكريم بعد أن برز الفريق في بطولة كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين، إذ وصلوا للمربع الذهبي، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك.
وتصدر "أسود الأطلس" مجموعتهم برصيد 7 نقاط، ثمّ تفوّقوا على إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية، قبل أن يتعرّضوا للهزيمة من فرنسا في الدور نصف النهائي، ومن كرواتيا في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية.
تابعي المزيد: أسود الأطلس رابع المونديال.. كرواتيا تفوز على المغرب بثنائية مقابل هدف بكأس العالم

وسام العرش

ويعرف عن وسام العرش المعلومات التالية:
- يمنح وسام العرش لمكافأة الأشخاص الذين تميزوا على الخصوص باستحقاقهم له، أو لما قدموا من خدمات مدنية أو عسكرية.
- يشتمل وسام العرش على خمس درجات هي: الدرجة الممتازة "الحمالة الكبرى" - الدرجة الأولى "ضابط كبير" - الدرجة الثانية "قائد" - الدرجة الثالثة "ضابط" - الدرجة الرابعة "فارس".
- يتألف وسام العرش من درجة قائد من نجمة قائد، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يشدها إلى رباط عنق برتقالي فاتح، عرضه 37 ميليمترا، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب.
- يتميّز هذا الوسام بارتداء شارة على العنق.
- يتألف وسام العرش من درجة ضابط من نجمة ضابط ولها نفس أبعاد نجمة الرصيعة، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يربطها بشريط حريري برتقالي فاتح به وريدة يتوسطها خطان أبيضان. عرض الشريط 37 ميليمتراً، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب.
- يوضع هذا الوسام في الجانب الأيسر من الصدر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر