تعليق الدراسة الحضورية غدا في مدارس جدة ورابغ وخليص

وزارة التعليم
وزارة التعليم

حرصًا على سلامة الجميع ؛ وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، تقرر تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ الخميس 28 / 5 / 1444 هـ بمدارس جدة ورابغ وخليص، وسيكون الدوام يوم غدٍ عن بُعد عبر " منصة مدرستي " لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

تحذير الدفاع المدني

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد دعت إلى توخي الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أنه بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، ستتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول تشمل (العاصمة المقدسة، جدة، رابغ الطائف الجموم، الكامل، خليص بحرة، وتمتد لتشمل (الليث، القنفذة، العرضيات أضم ميسان وأجزاء من المدنية المنورة تشمل المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع الحناكية) وأجزاء من مناطق الباحة وعسير وحائل والحدود الشمالية ومعظم محافظات القصيم وأجزاء من المنطقة الشرقية (حفر الباطن الخفجي، النعيرية، قرية العليا)

منصة مدرستي

هو نظام للتعليم عن بعد أنشأته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في ظل انتشار جائحة كورونا لتسهيل التعلم على طلاب الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

شهدت منصة مدرستي نجاحا ملحوظا يوثق في تاريخ المملكة، حيث نجحت في أن تواكب عملية التعليم لمختلف المراحل بشكل سلس، من خلال توفير كافة الإمكانيات والأجهزة للأطفال الذين لا يمكنهم الوصول للمنصة، وكانت التوقعات بمشاركة 70 - 80% من الطلبة في التعلّم عن بُعد من خلال المنصة، إلا أنه خلال أسبوعين من العام الدراسي بلغت نسبة الدخول إلى المنصة 98% من طلاب التعليم العام في المملكة.

من جانبها أشادت شركة "مايكروسوفت" بجهود المملكة في تدشين 23 قناة فضائية تعليمية، بجانب 3 قنوات تعليمية متخصصة لتقديم الدروس والتعليم للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية، إضافة إلى الطلاب الذين يعانون من اضطرابات التوّحد، بشكل يدعم وصول التعليم لجميع الطلاب في المملكة.

وفي وقت سابق، كانت قد أشادت منظمة ساعة برمجة بنجاح وزارة التعليم السعودية في المحافظة على مستويات متقدمة في مبادرتها الهادفة للترويج لعلوم الحاسب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر