ملتقى رؤى بجامعة جدة يجمع الجامعات السعودية وإدارات التعليم

ملتقى رؤى بجامعة جدة يجمع الجامعات السعودية و إدارات التعليم
ملتقى رؤى بجامعة جدة يجمع الجامعات السعودية و إدارات التعليم

أقامت جامعة جدة ملتقى رؤى بحضور رئيس جامعة جدة ووكلاء الجامعات السعودية والمهتمين من الخبراء والمتخصصين، وذلك تحت رعاية كريمة من وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

عن الملتقى

ويعتبر الملتقى بمثابة منصة للتفاعل بين كل من قادة ومنسوبي الجامعات والشركاء الاستراتيجيين والنظراء العالميين والوطنيين لصناعة رؤى واستراتيجية الجامعات السعودية وكما يدعم آلية التخطيط والتطوير في الجامعات حيث يتمحور اللقاء حول الجامعات العالمية والسياقات الوطنية وحوكمة مخرجات الجامعات بما يعزز التنافسية ويصنع الأثر، عرض التجارب الناجحة في حوكمة الأعمال بالجامعات المحلية والعالمية، إدارة التحول المؤسسي في الجامعات.

واستعرض رئيس جامعة جدة الفرص الممكنة لصناعة استراتيجيات مؤسسات التعليم العالي بما يعزز فرص التنافسية العالمية لمخرجات الجامعات وبما يتوافق مع متطلبات عصر الثورة الصناعية الرابعة 4.0.

كما تضمن الملتقى جلسات حوارية باستضافة مجموعة من القيادات الوطنية في مجالات مختلفة ترتكز عليها رؤية المملكة 2030 لتسليط الضوء على التوجهات الوطنية في القطاعات المختلفة، كما تم عرض تقديمي عن برامج رؤية جامعة جامعة جدة وافتتاح المعرض المصاحب.

وعلى هامش الملتقى تشرفت جامعة جدة باستضافة الاجتماع الثاني لوكلاء الجامعات السعودية للتطوير والجودة، والذي يهدف للنقاش والتفاعل بين قيادات التطوير والجودة في الجامعات السعودية الحكومية والأهلية.

عن جامعة جدة

تعد جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

رؤية الجامعة السعودية الحديثة هي رؤية طموحه تعمل على:

• خلق ظروف أفضل للعمل والدراسة من اجل تقديم رحلة تعلمية متكاملة تعتمد على التميز في التدريس والبحث.

• إعداد خريجين في تخصصات لوظائف المستقبل وتمكين المواهب الشابة المتميزة وتشجيع العلماء المبدعين.

• تعزيز التعاون مع قطاع الصناعة لدعم الابتكارات واسعة النطاق وخلق قيمة مضافة ترفع نسبة المكون المحلى.

• تطوير سبل إدارة الميزانية والسعي نحو اتجاهات جديدة لخفض تكلفة تعليم الطلاب على وفق أفضل معايير الجودة.

• تعزز الميزة التنافسية عبر مجال اللوجستيات كمجال تركيز للجامعة، لنكن روادا على المستوى الوطني والدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر