تدشين ملتقى الخريجين بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة نجران

تدشين ملتقى الخريجين بكلية العلوم الطبية التطبيقية
تدشين ملتقى الخريجين بكلية العلوم الطبية التطبيقية

نظم قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة نجران ملتقى الخريجين، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور بندر الشهري، وعدد من الاكاديميين والإداريين بالقسم.

وتضمن الملتقى محاضرة وجلسة حوارية ناقشت معايير الجودة في البرنامج، والاعتمادات الدولية، وكذلك التصنيفات العالمية، و تحديث رسالة القسم بما يتوافق مع رسالة الكلية والجامعة، وأهمية إعداد أخصائيين وأخصائيات مدعمين بالخدمة السريرية ذات كفاءة عالية لخدمة المجتمع و الوطن.

كما تطرق البرنامج إلى توفير الخدمات الصحية بما يتوافق مع احتياج المرضى، ومناقشة تطوير الخطة الدراسية، وتعزيز التعاون في إجراء البحوث العلمية.

بعدها دشن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المعرض المصاحب للملتقى والذي اشتمل على عدد من الأركان التعريفية التي تبرز إنجازات القسم والمساهمات المجتمعية، إضافة إلى خطط القسم في تحقيق أهداف الجامعة.

وأطلقت كلية الصيدلة بجامعة نجران، مؤخرً، حملة التثقيف الدوائي تحت شعار "نحو دواء آمن وفعّال"، مستهدفةً المدارس الثانوية للبنين والبنات بالمنطقة ومحافظاتها، وتستمر لمدة أسبوع ضمن جهود الجامعة في خدمة المجتمع من خلال التوعية والتثقيف بالممارسات الصحيحه في التعامل مع الدواء.

وتضمنت الحملة محاضرات علمية ركزت على التعريف بمهنة الصيدلة ومجالاتها والتعريف بالدواء وأهميته، إضافةً إلى الطرق الصحيحة لاستخدام الدواء، وكيفية حفظه، وصلاحية الأدوية بعد فتحها، وكذلك أضرار عدم الاستخدام الأمثل للأدوية.

كما تضمنت الحملة مسابقة لطلاب المدارس من أجل تحقيق أهداف الحملة في إيصال المعلومة الصحيحة للمجتمع.

عن الجامعة

صـدرت التوجيهـات السـامية الكـريمة لخـادم الحرمين الشريفين الملك عبـد الله بن عبد العزيز - رحمه الله – بتأسيس جامعة نجران في 10/10/1427هـ, أثناء تدشينه – رحمه الله - حفل افتتاح مجمع الكليات الجامعية.

الموقع العام للجامعة

تقع الجامعة على الامتداد الشرقي لمدينة نجران على مساحة وقدرها (18) مليون متر مربع, وهي بذلك تعد أكبر المدن الجامعية في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة, وستضم مجمعاً للطلاب يحتوي على (14) كلية, ومجمعاً للطالبات يحتوي على (14) كلية، بطاقة استيعابية قدرها (45) ألف طالب وطالبة كما تحوي مبنى للإدارة والعمادات المساندة ومستشفى جامعي ومدينة طبية، ومراكز أبحاث، ومدينة رياضية وترفيهية، وإسكاناً لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، كما تشمل مدينة استثمارية مستقبلية لخدمة الجامعة تحتوي على فنادق ومراكز تجارية ومدارس أهلية وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر