الملك تشارلز يمنح الأميرة كيت ميدلتون لقباً جديداً

Britain's King Charles III reacts during his visit to The Goldsmiths' Centre in London, on November 23, 2022. MAJA SMIEJKOWSKA / POOL / AFP
Britain's King Charles III reacts during his visit to The Goldsmiths' Centre in London, on November 23, 2022. MAJA SMIEJKOWSKA / POOL / AFP
منح الملك تشارلز الثالث أميرة ويلز لقباً جديداً بعد مرور 3 أشهر على وفاة الملكة إليزابيث وحصولها على لقب أميرة ويلز.
وقد عين الملك كيت، البالغة من العمر 40 عاماً، عقيداً فخرياً للحرس الأيرلندي، بدلاً من زوجها الأمير ويليام الذي حمل اللقب منذ أكثر من 10 أعوام، وكان أول عقيد ملكي في الحرس الأيرلندي.
وعلى إثر هذا التغيير سيرث الأمير ويليام حالياً لقب كولونيل في الحرس الويلزي من والده الملك تشارلز.

العملة النقدية

وفي سياق منفصل، أعلن بنك إنجلترا يوم الإثنين الموافق 19 من ديسمبر عن إصدار أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 من سبتمبر، وأشار البنك إلى أن هذه النقود المصنوعة من البوليمير ستُطرح للتداول اعتباراً من منتصف 2024.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن المصرف المركزي البريطاني كان قد أعلن في بيان له أن «صورة الملك ستظهر على النماذج الحالية للأوراق النقدية من الفئات الأربع» وهي 5 و10 و20 و50 جنيهاً إسترلينيّاً، دون أي تعديل آخر في تصميمها.
يُذكر أن صورة الملكة إليزابيث مطبوعة حاليّاً على أحد وجهي العملة النقدية، وكذلك أيضاً داخل العلامة المائية الموجودة على العملة، وستحل صورة تشارلز الثالث محل صورة والدته في المكانين، بحسب نماذج كشفت النقاب عنها المؤسسة النقدية.

ذكرى ميلاد الملك تشارلز

وُلد الملك تشارلز في شهر نوفمبر، إلا أنه سيتمسك ويحافظ على تقاليد والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية من حيث الاحتفالات؛ إذ سيقيم الملك الموكب المعروف باسم «Trooping the Colour»، في وسط لندن في يونيه المقبل، بعد ستة أسابيع فقط من تتويجه في 6 من مايو.
وأعلن القصر أن الاحتفال السنوي، الذي يشهد مئات الجنود يسيرون في موكب هورس جاردز «Horse Guards»، يليه ستُقام رحلة طيران فوق قصر باكنغهام في 17 من يونيه 2023.
كان يوم ميلاد الملكة إليزابيث الفعلي في 21 من إبريل، ولكن يتم الاحتفال به في شهر يونيه من كل عام؛ بسبب الطقس الذي يكون أفضل في هذا الوقت. يوم ميلاد الملك تشارلز في نوفمبر، لكن يبدو أنه سيتخذ إجراءات والدته نفسها في الاحتفالات العامة.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»