نادي الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية 2022

نادي الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية 2022 - الصورة من واس
نادي الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية 2022 - الصورة من واس

وقع الاختيار على نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، لتمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة والتي ستقام في دولة المغرب، من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبدورها صادقت اللجنة اليوم على سلسلة من القرارات، أبرزها إجراء تعديلات استراتيجية في مسابقات الأندية بالاتحاد القاري، كما وافقت على مقترح منح شرف استضافة البطولة للاتحاد التايلاندي لكرة القدم، بعد اعتذار الاتحاد البحريني لكرة القدم.


قرارات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي

وفقا لما ذكر في واس، فإن اللجنة حرصت على إيجاد بيئة آمنة للمنتخبات من أجل التصدي للتحديات التي تواجه منتخبات الاتحادات الوطنية المضيفة لنهائيات البطولة القارات، وتقرر على إثر ذلك عدم استمرار مشاركة منتخبات الدول المضيفة في تصفيات البطولات القارية التي تقام بنظام التجمع، وذلك لضمان عنصر التوازن في تحقيق المعايير الرياضية والفنية للمنتخبات التي تشارك في البطولة.

بدورها أقرت اللجنة تعليمات دوري أبطال آسيا 2023-2024 وكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 وكأس آسيا تحت 23 عاماً 2024، والتعديلات التي طرأت على دليل المشاركة في مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لعام 2021.

نادي الهلال السعودي

يضع نادي الهلال رؤية واضحة أمامه وهو أن يكون الأفضل في المملكة والشرق الأوسط وقارة آسيا، ويستهدف من خلال تلك الرؤية تحقيق رسالة طموحة خلال التفوق الرياضي، التميز المؤسسي، تعزيز دوره الاجتماعي والاستدامة المالية.

نادي الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية 2022


أهداف نادي الهلال الرياضية المستقبلية

- تسخير إمكاناته وقدراته ليكون في مقدمة الأندية السعودية والخليجية والآسيوية في مجال كرة القدم.

- تحقيق البطولات في مختلف الدرجات لكرة القدم.

- الريادة في الألعاب المختلفة، وإضافة ألعاب جديدة كل عام.

- جذب وتنمية المواهب سواء من خلال الفئات السنية لكرة القدم والألعاب المختلفة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر