ثنائيات شهيرة انتهى زواجهم داخل ساحات المحاكم في 2022

تصاعدت الأزمات والخلافات الزوجية بين عدد من الثنائيات الشهيرة حول العالم خلال عام 2022، ووصلت إلى حد التقاضي بينهما، لحل النزاعات بينهما سواء في إطار التسويات المالية أو للحصول عن تعويضات بعد تشويه بعضهما للآخر.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

شد وجذب وخلافات طويلة أفصح عنها كلا الزوجين للجماهير، ورغم انتهاء الصراع بين الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان حسام حبيب بالصلح والزواج مرة أخرى، إلا أن هذا حدث بعد أن وصلت الأزمة بينهما إلى أبواب القضاء المصري، حيث تقدمت "شيرين" ببلاغ رسمي ضد "حسام حبيب"، اتهمته بالنصب عليها عبر استيلائه على سيارة بقيمة 172 ألف دولار. وطالبت بمنع التعامل على السيارة في وحدة المرور لحين انتهاء التحقيقات، كما اتهمته بالإساءة إليها بالسب والقذف، في المقابل أقام "حسام" دعوة ضد "طليقته" حينها اتهمها فيها بالتشهير والسب، مؤكداً أن السيارة كانت هدية منه لها، وبعد أن أثارت هذه القضية الرأي العام لشهور تنازل كل منهما عن بلاغاته، وبالقرب من نهاية العام عادا إلى بعضهما.

جوني ديب وآمبر هيرد

STEVE HELBER / POOL / AFP /جوني ديب وآمبر هيرد داخل المحكمة
صراع الثنائي جوني ديب وآمبر هيرد، تحول إلى قضية تشغل الرأي العام العالمي، حيث اتهم كل منهما الآخر بإساءة المعاملة خلال زواجهما، تصاعدت الأزمة بعد أن أقام "جوني ديب" دعوى تشهير ضد طليقته " آمبر هيرد"، على خلفية كتابتها لمقال يؤكد تعرضها لعنف زوجي خلال علاقتهما. واعتبر "جوني" أن هذه الاتهامات كانت سبباً في تراجع شعبيته، واستمر الصراع والتقاضي أشهراً في جلسات عامة يتبادل الثنائي خلالها الاتهامات، ويسعى كل منهما لإثبات سوء معاشرة الآخر، وانتهت بتبرئة "جوني ديب" وتغريم " آمبر هيرد" 15 مليون دولار.

أنجلينا جولي وبراد بيت

أنجلينا جولي - براد بيت/MARK RALSTON / AFP
على الرغم من مرور سنوات عن انفصال الثنائي الشهير، عادا إلى الساحة في بداية عام 2022 من جديد، حيث أعلن براد بيت عن مقاضاته لزوجته السابقة أنجلينا جولي، بسبب خلافات مالية حول شركتهما للنبيذ التي كان يتشاركانها، بعد بيع "أنجلينا" نصيبها إلى شخص اتهمه "براد" بالفساد. في المقابل رفعت أنجلينا دعوى ضد "براد" اتهمته فيها بسوء معاملته أطفالهما، ومهاجمته لهم وهو في حالة سكر، قائلة إن "براد بيت" كان يعلم نيتها في بيع حصتها بالمصنع، ولم ينته التقاضي بينهما حتى نهاية العام، وفي آخر المستجدات كتبت "أنجلينا" رسالة مؤثرة، تعبر خلالها عن أسباب بيعه حصتها، مؤكدة لطليقها أنها لا تريد الحفاظ على المزرعة والمصنع، الذي شهد حبهما وولادة توأمهما وأحلامهما، كما شهد أيضاً على نهاية قصتهما بشكل مأساوي كما اعتبرت إعلان "براد بيت" عن عملهما في تصنيع الخمور مخزياً، وأنه برهن على عدم مسؤوليته وتهوره من خلال تجاهله لصورته أمام أبنائه.