حسن شاكوش يواجه اليوم "حكم القضاء" في اتهامه بالغناء وافتتاح كافيه دون ترخيص

حسن شاكوش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
حسن شاكوش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

تصدر محكمة جنح النزهة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، حكمها على المطرب حسن شاكوش، في استئنافه على الحكم الصادر بحبسه 3 سنوات لاتهامه بالغناء بدون تصريح أو مصنف فني وافتتاح وإدارة كافيه بمنطقة مصر الجديدة دون ترخيص ومخالفة قرارات اللجنة العليا لمنع انتشار فيروس كورونا.

تعود وقائع القضية لشهر أبريل من العام 2021، عندما تم الإعلان عن حفلة تجمع بين جوهرة وحسن شاكوش في كافيه بمنطقة مصر الجديدة، وعلى الفور حرر محضر جنح مباشرة للفنان لعدم حمله أي ترخيص أو مصنف فني خاص به نهائياً.

وقامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الكافيه وتشميعه، بسبب رصد عدة مخالفات، والعثور على عدد كبير من الشيشة، وتم ضبطها، ووجود تجمعات كبيرة بين الشباب والفتيات الذين حضروا حفل الافتتاح، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، في ذلك الوقت، وتواجد أيضاً العديد من الجاردات، وعدم الحصول على التراخيص اللازمة لافتتاح الكافية أو إقامة الحفل، وتم حجزه داخل قسم أول مدينة نصر، وتمت إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكم حبسه 3 سنوات.

يذكر أن حسن شاكوش تم منعه نهائياً من مزاولة مهنة الغناء لمدة 10 شهور كاملة في عهد النقيب السابق للمهن الموسيقية المطرب هاني شاكر، ولكنه حصل على التصريح مجدداً في شهر يونيو الماضي، بعد موافقة لجنة التظلمات على الالتماس المقدم منه، مع تعهده بالالتزام بتقاليد وأعراف المسرح، وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة.

حسن شاكوش، نشر عبر حسابه على موقع الفيس بوك، صورة له من داخل نقابة المهن الموسيقية، بصحبة إدارة أعماله، مُمسكاً بكارنيه النقابة، مُعلقاً عليها بقوله: "الحمد لله استلمت كارنيه النقابة.. جاهزين للشغل".

وكشفت لجنة التظلمات بنقابة المهن الموسيقية سبب عودة حسن شاكوش لمزاولة مهنة الغناء، بالرغم من أن نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر أعلن سابقاً أن القرار "نهائي وللأبد"، وقالت اللجنة إن الالتماس المقدم من حسن شاكوش يعد "الثالث"، وتمت الموافقة عليه بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شُعبة من أهم شُعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع، وبخطئه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح.

وقد ارتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها؛ وهو الردع والتقويم، وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة؛ لأنه لا يوافق صحيح القانون، فلا بد من توقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون.

وقد ارتأت اللجنة أن مدة العشرة شهور كافية جداً لتحقيق الغرض من الوقف، وقد وافق المجلس على منح التصريح بالغناء له، بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح، وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب، والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجدداً في حالة مخالفة الإقرار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»