اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خبير طقس: انخفاض لدرجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية

خبير طقس: انخفاض لدرجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية
خبير طقس: انخفاض لدرجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية - الصورة من واس

توقع عبدالعزيز الحصيني الباحث السعودي في مجال الطقس وعضو لجنة "تسميات" المناخية، انخفاض درجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية.
وقال الحصيني في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": المتوقع انخفاض في الحرارة على الرياض والشرقية من اليوم السبت، ومتوقع أجواء باردة صباحاً معتدلة نهاراً الأيام القادمة من يوم غد الأحد على الشمالية والوسطى والشرقية والغربية نسبياً وأمطار على المرتفعات الجنوبية ، ناصحًا بارتداء الملابس الثقيلة.

استمرار التقلبات الجوية

نوّه المركز الوطني للأرصاد السعودي باستمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة من غد الأحد حتى الأربعاء المقبل.
قال حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد اليوم السبت، إن المملكة تشهد تقلبات جوية وانخفاض حاد بدرجات الحرارة على المناطق الشمالية من المملكة والشمالية الشرقية وأيضاً المناطق الوسطى قد تتأثر بهذه الحالة، مشيراً إلى أن المركز بصدد إصدار تقرير عن الحالة الجوية تفصيلياً.
وأضاف القحطاني في حديث تلفزيوني، أنه من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة ستؤثر على منطقة مكة المكرمة وسواحلها أيضاً.
وحول الحالة المناخية على منطقة مكة المكرمة، قال القحطاني، إن الأجواء حالياً مستقرة بشكل عام على هذه المنطقة، رغم أنها قد تشهد استقبالاً لحالة قادمة لكن تأثيرها غير عال على منطقة مكة المكرمة.
وكان المركز الوطني للأرصاد، أعلن في وقت سابق استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة ابتداء من غدٍ الأحد إلى الأربعاء.وقال المركز في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه سوف يصدر تقريراً تفصيلياً لتوضيح مستوى الحالة والمناطق المتأثرة بها في وقت لاحق.

حالة الطقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير في حين لا يستبعد استمرار هطول الأمطار على المنطقة الشرقية وسواحل منطقة تبوك, ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والرياض، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية.

حركة الرياح السطحية

أشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر