ياسين بونو أول عربي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022

ياسين بونو أول عربي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022 - الصورة من حساب كأس العالم Fifa
ياسين بونو أول عربي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022 - الصورة من حساب الفيفا على تويتر
ياسين بونو يتصدى لكرات البرتغال - الصورة من حساب الفيفا
ياسين بونو يتصدى لكرات البرتغال - الصورة من حساب الفيفا على تويتر
ياسين بونو أول عربي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022 - الصورة من حساب كأس العالم Fifa
ياسين بونو يتصدى لكرات البرتغال - الصورة من حساب الفيفا
2 صور

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022، على أن ينطلق حفل توزيع جوائز أفضل حارس مرمى في الـ27 من فبراير لعام 2023، وتم اعتماد سلسلة من المعايير والتي على أساسها يتم اختيار الأفضل من القائمة، حيث ستمنح الجوائز وفقا للإنجازات التي حققها حارس المرمى المرشح خلال الفترة ما بين الـ8 أغسطس 2021 وحتى الـ18 ديسمبر 2022.

أفضل حارس مرمى للرجال

الجدير بالذكر أنه تم اختيار "إدوارد ميندي"، لاعب تشيلسي كأفضل حارس مرمى العام الماضي، ووفقا لما شهدته المباراة النهائية من كأس العالم 2022، فإنه من المتوقع أن يكون "مارتينيز" على رأس قائمة المرشحين للفوز باللقب خاصة بعدما اقتنص جائزة القفاز الذهبي في نهائي مونديال قطر 2022، وبدورها استعرضت "الفيفا" قائمة بالأسماء المرشحة للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022 من بينهم حارس مرمى عربي.


قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022

- الأرجنتيني "إيميليانو مارتينيز"، صاحب الـ30 عاما، خاض 26 مباراة دولية وشهد له بأداء استثنائي في منافسات كأس العالم 2022.

- البرازيلي "أليسون"، صاحب الـ30 عاما، يحترف في "ليفربول"، وخاض 61 مباراة دولية، يتميز اللاعب في قدرته على التعامل مع التمريرات ويتمتع بالهدوء الجسدي.

- المغربي "ياسين بونو"، صاحب الـ31 عاما، يحترف في نادي "إشبيليه"، الحصان الأسود لمنتخب المغرب والذي قاد منتخبه للصعود لدور نصف نهائي من كأس العالم 2022، حيث استقبلت شباكه حتى تلك المنافسة هدفا واحدا فقط، وبدوره خاض 52 مباراة دولية.

- البلجيكي "تيبو كورتوا"، يحترف في ريال مدريد، وخاض 100 مباراة دولية، وصاحب أفضل سلسلة من التصديات الرائعة.

- الكرواتي "ليفاكوفيتش"، صاحب الـ27 عاما، يحترف في "دينامو زغرب"، خاض 41 مباراة دولية، ولديه قدرة على التصدي للأهداف الحاسمة.

- الفرنسي "ماينان"، صاحب الـ27 عاما، احترف في "ميلان"، وخاض 5 مباريات دولية، وبرز دوره عندما قاد "ميلان" للفوز بلقب بطل الدوري للمرة الأولى منذ 11 عاما.

- الألماني "مانويل نوير"، صاحب الـ36 عاما، يحترف في "بايرن ميونخ"، خاض 117 مباراة دولية، لقب بالأعظم في جيله، ورغم كبر سنه في مجال كرة القدم إلا أنه يشهد له بردود فعله الاستثنائية.


من هو ياسين بونو

هو الحارس الدولي للمنتخب المغربي، يبلغ من العمر 31 عاما، ويلعب كمحترف ضمن صفوف فريق إشبيلية الإسباني منذ عام 2019، بدأ "بونو" مسيرته الكروية في عمر الـ8 سنوات عندما شجعه والده على التقديم في أكاديمية الوداد الرياضي في الدار البيضاء، وكان الظهور الأول له بشكل احترافي في منافسات دوري أبطال إفريقيا عام 2011 صد الترجي التونسي، وعلى مستوى الاحترافية انتقل ياسين بونو لصفوف نادي أتلتيكو مدريد عام 2012.

ياسين بونو أول عربي في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى 2022 - الصورة من حساب كأس العالم Fifa على تويتر


بدأ نجم "ياسين بونو" يسطع في سماء كرة القدم في مونديال قطر 2022، عندما استطاع بلمسته السحرية ورد فعله السريع أن يلفت أنظار محبي كرة القدم من العالم أجمع حوله، كونه قاد فريقه لنصف نهائي كأس العالم 2022، يذكر أن "بونو" حصد لقب أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني وبطولة الدوري الأوروبي موسم 2021 – 2022، ليكون أول عربي يكتب اسمه في تاريخ تلك الجائزة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر