أكثر من مليون مستخدم لتطبيق "دبي الآن"

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد على دور "دبي الآن" في رقمنة الحياة في دبي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ حمدان بن محمد يؤكد على دور "دبي الآن" في رقمنة الحياة في دبي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تجاوز عدد مستخدمي تطبيق "دبي الآن" حاجز المليون مستخدم، الأمر الذي يؤكد على ثقة أفراد مجتمع الإمارات بهذا التطبيق، ويبرهن على أنه بات واحدًا من أهم المعالم الرئيسة لرقمنة الحياة في دبي.

رقمنة الحياة في دبي

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي أشار "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي إلى أنّ الإقبال الكبير على استخدام خدمات تطبيق "دبي الآن" يترجم رؤية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في رقمنة الحياة في دبي، وتحويلها إلى عاصمة رقمية عالمية، والمدينة الأفضل عالميًّا في سهولة الحياة وجودة الحياة الرقمية.

كما أوضح أنّ هذا المستوى من الاستخدام يؤكد على نجاح فريق حكومة دبي في تقديم خدمات ذكية، وسهلة وسريعة ومتوفرة على مدار الساعة لكافة شرائح المجتمع، وأيضًا يؤكد على ثمار الجهود الدؤوبة وروح التعاون في إنتاج تجارب رقمية عالمية المستوى تشكل مصدر إلهام للآخرين.

مبينًا بأنّ تطبيق "دبي الآن" أصبح جزءًا من الحياة اليومية في دبي، وهو ثمرة للتكامل بين الجهات الحكومية، وكذلك التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لتقديم خدمات تتجاوز توقعات الناس وتحقق جودة حياة لهم.

130 خدمة

يعد تطبيق "دبي الآن" من أكثر التطبيقات حيوية في دبي، لما يتمتع به من تنوع وجودة في الخدمات المضافة، بالإضافة إلى الموثوقية العالية، كما أنه يتماشى مع العصر الرقمي الحالي في توفير قناة رقمية موحدة تختصر على المستخدمين العشرات من التطبيقات الضرورية بالنسبة لهم، إذ يوفر "دبي الآن" ما يزيد على 130 خدمة مقدمة من أكثر من 30 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.

20 مليون معاملة

يذكر أنّ عدد المعاملات المنجزة عبر تطبيق "دبي الآن" بلغ 20 مليون معاملة دفع رقمية بقيمة تزيد على 10 مليارات درهم منذ إطلاق التطبيق، منها 4 ملايين معاملة دفع رقمية بقيمة مليارين درهم خلال العام الجاري.
ويوفر تطبيق "دبي الآن" تجربة مستخدم موحدة ودخول موحد لهذه الخدمات، الأمر الذي جعله جزءًا من أسلوب الحياة اليومية في دبي.

دبي الآن

يعتبر تطبيق "دبي الآن" أول منصة موحدة تقدم تجربة متكاملة لخدمات المدينة التي تغطي احتياجات سكان دبي اليومية، حيث يقدم التطبيق عددًا كبيرًا من الخدمات في قطاعات مختلفة في الإمارة من بينها:
• تسديد فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي.
• اتصالات ودو.
• الاتحاد للماء والكهرباء.
• فواتير وتعبئة رصيد حساب سالك ونول.
• إدارة تأمين وتسجيل المركبة.
• تسديد جميع المخالفات المرورية.
• تجديد رخصة القيادة وغيرها الكثير من الخدمات.

كما يتيح التطبيق طلب تقارير السفر وتقارير المكفولين لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، كذلك يمكن الوصول إلى خدمات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، والتحقق من أي سند ملكية في إمارة دبي، ويمكن عبر التطبيق إدارة الإقامة لأفراد الأسرة، ويوفر كذلك طلبات التاريخ الأكاديمي، وطلبات تقرير السفر والمعالين، وتتبع الرحلات الجوية، وبطاقات العمل الرقمية، وغيرها الكثير من الخدمات التي تتميز بكونها على تماس مباشر بالحياة اليومية لكافة القاطنين في دبي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر