هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة أفضل مؤسسة إبداعية في الخدمات

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة أفضل مؤسسة إبداعية في الخدمات. الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة أفضل مؤسسة إبداعية في الخدمات. الصورة من "وام"

نجحت هيئة كهرباء ومياه دبي بأن تضيف إلى قائمة جوائزها جائزة جديدة تدل على ما تحققه من إنجاز وتقدم ملحوظ على كافة الخدمات والأصعدة، حيث حصلت مؤخرًا على جائزة أفضل مؤسسة إبداعية في خدمات الكهرباء والمياه ضمن جوائز "غلوبال براندز" العالمية لعام 2022 في المملكة المتحدة، وذلك من منطلق التأكيد على ريادتها العالمية في مختلف المجالات.

استراتيجيات متميزة

من جهته وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي " سعيد محمد الطاير" أنّ الجائزة تعكس الاستراتيجيات المتميزة التي طورتها الهيئة وجهودها في الإبداع، والابتكار، والجودة، وخدمة المتعاملين، والأداء المتميز في إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالميًّا مستدامة ومبتكرة.

مبادرات عديدة

كما أشار "الطاير" إلى إطلاق العديد من المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين وتطوير الخدمات وتوفيرها عبر قنوات ذكية ومبتكرة، وأيضًا طورت الهيئة آليات عمل لقياس مستوى سعادة المتعاملين عن خدماتها بشكل مباشر ومستمر ضمن إطار عمل متكامل يضمن التحسين المستمر من خلال مأسسة آلية للقياس والمتابعة، انسجامًا مع رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة على مستوى العالم.

إنجازات الهيئة في مجال التميز

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة كهرباء ومياه دبي حققت العديد من الإنجازات في مجال التميز خلال عام 2021 منها:
• فوز الهيئة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في فئة النخبة المتميزة، حيث حققت أعلى درجة في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها عام 1999 متفوقة على أكثر من 200 مؤسسة محلية وإقليمية رائدة.
• فازت الهيئة أيضًا بخمس جوائز ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي، أبرزها: جائزة النخبة.
• حصدت الهيئة الجائزة العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة للمرة الثانية. وتعد الهيئة هي المؤسسة الوحيدة خارج أوروبا التي تحصل على هذه الجائزة، إضافة إلى شهادة "كايتمارك للابتكار" التي يقدمها المعهد البريطاني للمعايير، وهي أول جهة حكومية على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة.
• سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي سبقًا جديدًا بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أكبر منشأة لتحلية المياه في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية 490 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًّا، أي ما يعادل 2,227,587 متر مكعب يوميًّا. ويعد هذا ثاني رقم قياسي عالمي تسجله الهيئة عن مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، حيث سبق للهيئة أن دخلت موسوعة غينيس عام 2021 عن المجمع وذلك عن أكبر منشأة لإنتاج الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي في موقع واحد وبقدرة 9547 ميجاوات من الكهرباء.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر