اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب التسجيل للمنح الدراسية المقدمة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في جامعتي الشارقة والأمريكية

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي

وجه "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" حاكم إمارة الشارقة بفتح باب التسجيل بالمنح الدراسية المقدمة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لأبناء الإمارة بجامعتي الشارقة و"أمريكية الشارقة"، وقد تم فتح باب التسجيل من 4 ديسمبر الجاري وسيستمر حتى 4 يناير 2023.
ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة www.sewa.gov.ae

المنح الدراسية

يذكر أنّ برنامج المنح الدراسية للطلبة الملتحقين للدراسة الجامعية أنشئ بمكرمة سامية من "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" – عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في عام 1997م إيمانًا منه بضرورة تخفيف الأعباء المالية عن أبناء الوطن والعمل على تزويدهم بالعلوم الحديثة وتأهيلهم لمواكبة مستجدات العصر الحديثة وتوفير المناخ الذي يساعدهم على تحصيل العلم والنبوغ في مجال المعرفة وصولاً إلى تحقيق رفعة الوطن وتقدمه. وقد نجح هذا البرنامج نجاحًا غير مسبوق بفضل الرعاية الكريمة التي يوليها له "الشيخ سلطان" وتوجيهاته السامية بضرورة العمل على الارتقاء بهذا البرنامج وتطويره وبفضل هذه التوجيهات أصبح البرنامج يغطي شريحة كبيرة من طلبة جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة. وتم تكليف هيئة الكهرباء من قبل "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" بالإشراف على هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق مع جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة، وتبذل الهيئة قصارى جهدها للارتقاء ببرنامج المنح الدراسية وتطويره حتى يحقق الغاية المرجوة من إنشائه.

جامعة الشارقة

تأسست جامعة الشارقة في عام 1997م واضعةً نصب عينيها الوصول إلى مصاف الجامعات المرموقة عالميًّا بجودة ما تقدمه من برامج تعليمية وبحثية تتصف بالشمولية وتعددية التخصصات، فجعلت من ذلك هدفًا وضمَّنته في رؤيتها.

وتشمل جامعة الشارقة 14 كلية وتقدم 122 برنامجًا في المجالات التي تتراوح في الشريعة والقانون إلى العلوم الصحية والطب والفنون الجميلة والتصميم والهندسة والاتصال. وتقدم أيضًا مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية في مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA).

الجامعة الأمريكية بالشارقة

الجامعة الأمريكية في الشارقة تأسست عام 1997 تحت رعاية "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وهي مؤسسة غير ربحية مختلطة للتعليم الجامعي. وموقعها ضمن المدينة الجامعية في الشارقة.

يدرس الطلاب والطالبات في حرم دراسي واحد، وقد حصلت مؤخرًا على اعتماد الآيبيت ABET لجميع فروعها الهندسية الكيميائية والميكانيكية والكهربائية والمدنية والكمبيوتر.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر