اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح معرض "الخمسة الكبار" 2022 في دبي

جولة الشيخ أحمد في معرض  The Big 5. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
جولة الشيخ أحمد في معرض The Big 5. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

افتتح "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم" رئيس مجلس دبي للإعلام معرض The Big 5 الحدث الأكبر في مجال التشييد والبناء في المنطقة وإفريقيا وجنوب آسيا، وتستمر فعاليات دورة هذا المعرض الـ43 حتى 8 ديسمبر الجاري بمشاركة 2000 شركة من 60 دولة حول العالم مع 20 جناحًا وطنيًّا، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار نسخته الحالية إلى 55 ألف زائر ومتخصص في مجال البناء والتشييد.

جولة في أجنحة المعرض

وبحسب مكتب دبي الإعلامي استهل "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم" جولته في المعرض بزيارة الجناح اليوناني، حيث كان في استقباله "أنتونيس أليكساندريدس" سفير جمهورية اليونان لدى الدولة، واطلع "الشيخ أحمد" على مشاركة الشركات اليونانية وما تقدمه من حلول تقنية حديثة في مجال البناء، شملت برمجية التحكم في مواقع البناء عن بعد، وما تسهم به تلك الحلول في وصول آمن لتلك المواقع.

كما توقف أمام الجناح الإيطالي حيث كان في استقباله "جوزيبي فينوكيارو" القنصل العام لإيطاليا في دبي، واستمع إلى شرح حول أهم ما تقدمه الشركات الإيطالية من تقنيات حديثة في مجال البناء والتشييد، والتي تراعي في أغلبها معايير الحفاظ على البيئة دعمًا للتوجه العالمي في هذا المجال.

وأيضًا شملت زيارته لمعرض "الخمسة الكبار" زيارة الجناح الألماني الذي يضم عددًا من الشركات المتخصصة التي تركز على استخدام التكنولوجيا في مجال البناء، والحلول الذكية التي تسهم في تطوير وإنهاء المهام الإنشائية وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وشملت الجولة زيارة الجناح السعودي، حيث استمع "الشيخ أحمد" إلى شرح حول ما توفره الشركات السعودية الرائدة في مجال البناء والتطوير العقاري، من تقنيات حديثة مستخدمة في إدارة عمليات البناء، والبرمجيات التي تطورها الشركات السعودية في هذا المجال، كما تفقد منصة شركة "سابك" السعودية التي تقدم مجموعة واسعة من منتجات الصلب المبتكرة.

وأيضًا تمت زيارة منصة شركة "الخليج للسحْب" الرائدة في منتجات سحب الألمنيوم على مستوى الشرق الأوسط، حيث اطّلع "الشيخ أحمد" على التصاميم المبتكرة للشركة في مجالات البناء، والمواصلات، والهندسة، والإنشاءات.

بالإضافة إلى زيارته لمنصة "بلدية دبي" والتي تركز مشاركتها هذا العام في المعرض على الجانب التكنولوجي واستعراض تطور الطباعة ثلاثية الأبعاد في جميع مراحل دورة البناء، ومنصة شركة "قطر ستيل" الرائدة في إنتاج الفولاذ الكربوني المحايد.

ستة معارض متخصصة

يذكر أنّ الفعالية السنوية تضم ستة معارض متخصصة تغطي منظومة القطاع بالكامل، وتجمع أبرز المهندسين المعماريين والمصممين وواضعي المواصفات في منطقة الشرق الأوسط، كما يحتضن معرض The Big 5 لعام 2022 سلسلة من القمم والجلسات الحوارية التخصصية، والعروض التقديمية حول أبرز الموضوعات المتعلقة بالقطاع والمحفزة على اعتماد الحلول التقنية وتعزيز الاستدامة.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر