اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إلغاء شرط الحصول على "بطاقة هيا" لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول الخليج

قطر
إلغاء شرط الحصول على "بطاقة هيا" لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون - الصورة من حساب وزارة الداخلية القطرية بتويتر

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنه سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة دون الحاجة للحصول على بطاقة "هيّا" لغير حاملي تذاكر المباريات.

السماح بدخول قطر دون الحاجة للحصول على بطاقة "هيا"

وبينت الوزارة، في بيان لها، أن ذلك سيكون عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقاً للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، 6 ديسمبر.

الاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمونديال قطر 2022

وتأتي هذه الخطوة تأتي في سياق جهود إتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات كأس العالم والفعاليات الترفيهية فيها خلال الفترة المتبقية من البطولة المقامة حالياً في دولة قطر.

وأشار بيان الداخلية القطرية، إلى أنه ما زال على الراغبين في حضور مباريات داخل الاستادات التسجيل عبر منصة "هيا".

بطاقة "هيا" شرط لحضور مباريات كأس العالم 2022

وفي وقت سابق، كانت قطر قد أعلنت تعليق دخول جميع الزوار إلى أراضيها من 1 نوفمبر على أن تستأنف تأشيرات الزيارة بدءا من 23 ديسمبر، باستثناء من يحملون بطاقة "هيا" لحضور مباريات كأس العالم، بالإضافة إلى المواطنين القطريين والمقيمين في قطر وحاملي البطاقة الشخصية القطرية والحالات الإنسانية.

بطاقة "هيا"

بطاقة "هيا" المقدمة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث (SC) هي عبارة عن بطاقة هوية قائمة على التكنولوجيا، بدون المجموعة الأساسية من التذاكر الصالحة وبطاقة Hayya، لن يُسمح للمسافرين حتى بالدخول إلى دولة الشرق الأوسط بطاقة Hayya مطلوبة أيضًا للمقيمين في قطر الذين يحضرون أي مباريات.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه حتى إذا كان المسافر يزور قطر بغرض العمل أو الترفيه دون أي خطط رياضية، فإن بطاقة هيا ستكون شرطًا أساسيًا لدخول جميع الزوار قطر، بدءًا من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر بطاقة Hayya إلزامية لجميع الأعمار، ومن هم دون 18 عامًا سيطلبون من أحد الوالدين أو الوصي القانوني التقدم نيابة عنهم.

ويمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال موقع كأس العالم لكرة القدم 2022 أو من خلال تطبيق Hayya to Qatar 22 للهاتف المحمول المتوفر على iOS و Android و Huawei. أثناء التسجيل، سيتلقى المتقدمون تعليمات إرشادية، وستكون هناك حاجة إلى بيانات أساسية، مثل: المعلومات الشخصية وتفاصيل الإقامة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ، ستكون هناك حاجة أيضًا إلى صورة على غرار جواز السفر.

يتم إصدار البطاقة بالمجان، وعلى الرغم من عدم وجود موعد نهائي رسمي، فمن المستحسن أن يبدأ الزوار في التقديم في أقرب وقت ممكن لتجنب التأخير، وعلى الرغم من أن الموافقة على الطلب تستغرق حوالي خمسة أيام، نظرًا للحجم الهائل المتوقع للطلبات، فقد تم تحذير من أن المعالجة والموافقة وإعطاء التصاريح الأمنية ستستغرق بعض الوقت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر