من فكرة إلى شاشة العرض: مهرجان البحر الأحمر يدشن برنامج "اللودج"

شعار مهرجان البحر الأحمر - الصورة من الموقع الرسمي للمهرجان

تحت شعار "من فكرة إلى شاشة العرض"، فتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، باب المشاركة في برنامج إبداعي يحمل عنوان "اللودج"، يستهدف دعم 12 فكرة وتحويلها إلى أفلام صالحة للعرض، وأعلن المهرجان، في بيان رسمي، أنه مستمر في تلقي الطلبات حتى 21 يناير من العام 2023.

يذكر أن "اللودج" هو برنامج إبداعي ومهنيّ مكثّف وسنوي؛ ينطلق بالتعاون مع معمل تورينو للأفلام، برعاية فيلم العلا، وذلك بعد انتقاء 12 مشروعاً يهدف إلى الارتقاء بها من مرحلة الفكرة إلى مرحلة العرض.

ويستهدف معمل البحر الأحمر المشاريع السينمائية من السعودية والعالم العربي، ويشارك عن كل مشروع فريق من منتج ومخرج، إضافة إلى الكاتب في حال ارتباط المشروع بكاتب. يلتحق المشاركون ببرنامج إبداعي واحترافي مكثّف لتطوير مهاراتهم وتحويل طموحاتهم إلى حقيقة.

ويسعى معمل البحر الأحمر، بالتعاون مع "تورينو فيلم لاب"؛ للأخذ بيد صانعي الأفلام ودفعهم إلى الأمام، حيث يتم انتقاء المشاريع المشاركة، والإشراف عليها فنياً وإبداعياً؛ بهدف تطويرها وتجهيزها للمرحلة المقبلة.

وأقيمت الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»