دبي في المركز الثاني عالميا بين أكثر الوجهات شعبية لعام 2022

دبي في المركز الثاني عالميا بين أكثر الوجهات شعبية لعام 2022. الصورة من unsplash
دبي في المركز الثاني عالميا بين أكثر الوجهات شعبية لعام 2022. الصورة من unsplash

تبذل إمارة دبي جهودًا كبيرة لتحافظ دائمًا على الصدارة في مختلف المجالات والقطاعات، ولعل تصدرها في المجال السياحي يعد الأبرز والأهم، فبعد أن احتلت دبي المرتبة الثانية عالميًّا بين أفضل المدن للوافدين، حيث ازدادت عدد الرحلات الوافدة إلى الداخل بنسبة تزيد عن 80% هذا العام، تصدرت دبي مدن المنطقة بمجيئها في المركز الثاني عالميًّا بين أكثر الوجهات شعبية لعام 2022، بحسب مؤشر "تتبّع مؤشرات السفر"، والذي ينشره محرك البحث الشهير "غوغل"، ويرصد عدد المرّات الذي بحث فيها المتابعون عن الرحلات الجوية وأماكن الإقامة في كل وجهة.

المدن الأعلى طلبًا

وجاء ترتيب المدن الأكثر طلبًا بحسب محرك البحث "غوغل" على النحو التالي:
1/ لندن.
2/ دبي.
3/ باريس.
4/ نيويورك.
5/ أمستردام.
6/ برشلونة.
7/ لشبونة.
8/ إسطنبول.
9/ روما.
10/ دينباسار.

المركز الأول في عدد المشروعات الفندقية

يذكر أنّ دبي احتلت أيضًا المركز الأول إقليميًّا في عدد المشروعات الفندقية قيد التطوير والتي بلغت 85 مشروعًا، وذلك حسب التقرير الصادر عن مؤسسة "توب هوتيل بروجكتس" المتخصصة في بيانات المشروعات الفندقية الجديدة ومقرها ألمانيا.

دبي الأولى عالميًّا على تيك توك

كشف تقرير نشرته الصفحة الرسمية لمؤسسة "World Index" عن الوجهات العشرة الأكثر مشاهدة على تطبيق تيك توك خلال عام 2022 الجاري ليبين بأنّ دبي حلت في المرتبة الأولى بإجمالي عدد مشاهدات 81.8 مليار، بعد أن كانت مدينة نيويورك في المرتبة الأولى في مؤشر 2021. وتشتهر مدينة دبي بتنوع وجهاتها السياحية وفخامتها، وتعد واحدة من أكثر الوجهات المطلوبة لقضاء العطلات والاستمتاع بأشعة الشمس والرمال الذهبية.

دبي تستقبل 7.12 مليون زائر في 6 أشهر

وفي وقت سابق كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن أحدث الإحصاءات الخاصة بأداء قطاع السياحة وأعداد الزوار الدوليين للنصف الأول من العام الجاري، والتي أظهرت نجاح دبي في استقطاب 7.12 مليون زائر دولي بين شهري يناير ويونيو 2022، مقارنة مع 2.52 مليون زائر دولي استقبلتهم المدينة في الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة تتجاوز 183%.
واقترب عدد الزوار الدوليين في النصف الأول من عام 2022 من مستويات ما قبل جائحة "كوفيد-19"، مع استقبال دبي لنحو 8.36 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، ما يمثل إنجازًا مهمًا في ظل تأثير التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم، وغيرها من عوامل الاقتصاد الكلي التي أثرت على الاقتصاد والسياحة بشكل عام.

دبي الأولى عالميًّا في الإشغال الفندقي

حسب البيانات الصادرة عن مؤسسة "إس تي آر" المختصة في تحليلات إدارة الفنادق حققت دبي المركز الأول عالميًّا من حيث معدلات الإشغال الفندقي بنسبة 76%، تلتها نيويورك بنسبة إشغال 61 في المئة، ولندن بنسبة 60 في المئة، وباريس بنسبة 57 في المئة، وذلك للفترة ما بين يناير وحتى أبريل 2022.
يُشار إلى أنّ دبي حافظت على مكانتها وجهة مفضلة للزيارة، مع استمرار الحملات التسويقية العالمية الناجحة التي تطلقها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي على مدار العام. وقد أظهرت البيانات أنه ومنذ الربع الأخير من عام 2021، شهدت مواقع البحث على الإنترنت أكثر من 200 مليون عملية بحث عن السفر إلى دبي، وفي شهر مايو 2022 وحده بلغت عمليات البحث والحجوزات للمدينة إلى مستويات ما قبل الجائحة تقريبًا.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر