تطوير المدينة المنورة: بدء صرف تعويضات العقارات المحيطة بمشروع مسجد قباء

مسجد قباء. الصورة من "واس"
مسجد قباء. الصورة من "واس"

أعلنت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، البدء في صرف تعويضات العقارات المحيطة بمشروع الملك سلمان لتوسعة مسجد قباء، والمنزوعة ملكيتها لصالح المشروع.

إخلاء العقارات

وعبر موقعها الإلكتروني الرسمي دعت الهيئة ملّاك العقارات الواقعة ضمن النطاق المحدد (المرحلة الأولى) إلى إخلاء عقاراتهم ومراجعة إدارة الممتلكات في الهيئة لإنهاء الإجراءات، مع استكمال المستندات التالية:
• نسخة محدثة من صك الملكية.
• مخالصة نهائية لخدمات الكهرباء والمياه.

فصل الخدمات

يذكر أنّ الهيئة نبهت إلى أنه سيتم فصل الخدمات عن العقارات تمهيدًا لإزالتها اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق غرة رجب 1444.

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة

صدر الأمر الملكي الكريم رقم: (أ/٣)، وتاريخ ١١/١/١٤٣١ه الذي يقتضي بتشكيل هيئة تسمى: "هيئة تطوير المدينة المنورة"، تلا ذلك صدور قرار مجلس الوزراء رقم: (٤٧٥)، لتسمى: "هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة"، برئاسة أمير منطقة المدينة المنورة، وعضوية وزيري المالية والحج، إضافة لأمين المنطقة؛ لتخصيص ميزانية خاصة بها، مع إناطتها بالمهام المشار إليها في الأمر السامي: (خ/١٠٤٣م)، الذي يختص بنقل مهام اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية "لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة".

الهدف من الهيئة

تهدف الهيئة إلى التخطيط والتطوير الشامل للمنطقة في المجالات العمرانية، والسكانية، والاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية، والنقل، والبنية الأساسية، والبنية التحتية الرقمية، وتهدف كذلك إلى توفير احتياجات المنطقة من الخدمات والمرافق العامة.

مشروع الملك سلمان لتوسعة مسجد قباء ليسع 66 ألف مصل

في شهر أبريل من هذا العام أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، مشروع الملك سلمان لتوسعة قباء كأكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء.
ويستهدف مشروع الملك سلمان توسعة مسجد قباء وتطوير المنطقة المُحيطة به، إلى جانب رفع المساحة الإجمالية للمسجد لـ 50 ألف متر مربع بواقع 10 أضعاف مساحته الحالية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 66 ألف مُصلٍ، حيث يُعتبر المشروع أكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء مُنذ إنشائه في السنة الأولى من هجرة النبي محمد "صلى الله عليه وسلم".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر