بلدية أبوظبي تحصد المركز الثالث ضمن جائزة التميز والإبداع الهندسي على مستوى الإمارات

بلدية مدينة أبوظبي تحصد المركز الثالث ضمن جائزة التميز والإبداع الهندسي. الصورة من unsplash
بلدية مدينة أبوظبي تحصد المركز الثالث ضمن جائزة التميز والإبداع الهندسي. الصورة من unsplash

نجحت بلدية مدينة أبوظبي بأن تحصد المركز الثالث ضمن جائزة "التميز والإبداع الهندسي"، وقد تم الإعلان عن تحقيقها لهذا المركز خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة الذي أقيم مؤخرًا في مقر ندوة الثقافة والعلوم في دبي.

فائزان

وبحسب بلدية أبوظبي فإنّ المهندس "أحمد محفوظ باعبيد" قد حصل على المركز الثالث لفئة (المهندس المتميز)، فيما حصل المهندس "خليفة عبدالله القمزي" من قطاع البنية التحتية وأصول البلدية ببلدية مدينة أبوظبي على المركز الثالث لفئة (مهندس المستقبل).

الارتقاء بكفاءات وقدرات الكوادر الوطنية

يذكر أنّ مشاركة البلدية في مسابقات الجائزة جاء من منطلق الارتقاء بكفاءات وقدرات الكوادر المواطنة المؤهلة والمتميزة، ومواصلة العطاء والتميز كنهج مؤسسي أصيل يهدف للارتقاء بالأداء للوصول إلى مواقع ريادية في مختلف المجالات والمشاركة في الجوائز العالمية والمحلية.

تقديم المزيد من الأفكار الإبداعية

من جهته أثنى "سيف بدر القبيسي" المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي على المهندسين اللذين نالا باستحقاق جائزة التميز والإبداع الهندسي، وأكد على أنّ الكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة والقادرة على الإبداع تشكل ذخيرة ومنهلًا غنيًّا لطرح وتقديم المزيد من الأفكار الإبداعية في المجالات الهندسية والتي من شأنها تعزيز منظومة البنية التحتية، وإكسابها الطابع الإبداعي والجمالي وفقًا لأفضل الممارسات العالمية وهذه هي السمة المميزة التي تميز أبوظبي كونها من ضمن أجمل وأرقى مدن العالم والعواصم الرائدة والأنجح في التنمية الشاملة .
كما أشار "القبيسي" إلى أنّ توظيف الأفكار الإبداعية وخصوصًا في المجالات الهندسية يساهم بشكل فعال في تحقيق رسالة البلدية وقيمها وأهدافها في خدمة المجتمع والشركاء ودعم استحقاقات التنمية والتطور على كافة الصعد.

جائزة التميز والإبداع الهندسي

تجدر الإشارة إلى أنّ "جائزة التميز والإبداع الهندسي" تهدف إلى ترسيخ ثقافة الإبداع في المجالات الهندسية، ودعم المبدعين والمتميزين الذين يقدمون أفكارًا خلاقة وإبداعية في هذا المجال الفني الكبير، وتقديم كافة السبل الكفيلة بدعمهم للمساهمة في الارتقاء بالمفاهيم والأفكار الهندسية، والمشاركة الفعالة في بناء الصروح والمرافق المميزة ضمن مسيرة التنمية الشاملة في الإمارات.

فئة الشخصيات الاعتبارية

تشمل فئة الشخصيات الاعتبارية:
• جائزة المشروع الهندسي الرائد لأفضل مشروع هندسي متميز في مجال الهندسة.
• أفضل شركة إنشاءات.
• أفضل شركة استشارات، خدمات هندسية.
• جائزة أفضل شركة، أو مؤسسة صناعية.

الفئات الفردية

فيما تشمل الفئات الفردية:
• جائزة مهندس المستقبل للمهندسين المواطنين الشبان.
• جائزة المهندس المتميز.
• جائزة الطالب المتميز لأفضل ثلاثة طلاب متميزين في مجال الهندسة من المؤسسات والهيئات التعليمية الوطنية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر