أمانة الطائف: 4 خدمات هامة يوفرها تطبيق المتجر البلدي

أمانة الطائف
أمانة الطائف: 4 خدمات هامة يوفرها تطبيق المتجر البلدي

 

نشرت أمانة الطائف عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجراف توضح من خلاله خدمات متجر "بلدي" أوضحت أنه يجمع كل مزودي خدمات المدن في تطبيق رقمي واحد.

أمانة الطائف: 4 خدمات هامة يوفرها تطبيق المتجر البلدي

قالت أمانة الطائف في المملكة العربية السعودية أن التطبيق يسهم في تسريع وتيرة تقديم الخدمات البلدية لساكني المدن بنماذج عمل مبتكرة تجمع مزدوي الخدمات من مكاتب هندسية وجهات ذات علاقة بالسكان.
وأضافت أن المتجر يتيح إمكانية استعراض بيانات التواصل لمزودي خدمات المدينة وأسعار الخدمات المقدمة بالإضافة إلى إمكانية تقييمهم.
وتشمل الخدمات القطاع التجاري، والسكن الجماعي، والقطاع الإنشائي واعتماد المخططات، ويسهم المتجر في تسريع الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة، وتفعيل مفهوم الشركاء المعتمدين، والخدمات الاستشارية البلدية، وتفعيل خدمات التميز فى الأعمال، بالإضافة إلى تفعيل الزيارات الميدانية والتقييم الفني الفوري.

منصة بلدي

تم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداما، والخدمات المعلوماتية والتي تساعد المستفيدين من اتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي.
وتم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه البوابة في المرحلة الحالية ثلاث خدمات رئيسية و هي:
(1) الخدمات التفاعلية التي تساعد في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
(2) الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداماً.
(3) الخدمات المعلوماتية والتي تساعد المستفيدين من اتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي.
و من خلال تقديم هذه الخدمات تهدف بوابة "بلدي" إلى تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة على جميع أمانات وبلديات المملكة، و تفعيل دور المستفيدين كشركاء فاعلين، و تحسين مستوى رضاهم وتعزيز مستوى الشفافية بين جهات القطاع البلدي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر