طبية مكة تحصل على براءة اختراع من الهيئة السعودية للملكية الفكرية

مدينة الملك عبد الله الطبية
مدينة الملك عبد الله الطبية

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من أن تحصل ولأول مرة على براءة اختراع من الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن فكرة غطاء مرن لأسرة المرضى للحفاظ على الخصوصية خلال تنقلهم داخل اروقة المستشفى المختلفة والتي تعد أول براءة اختراع تحصل عليها المدينة الطبية.

فكرة الاختراع

وأوضح المدير التنفيذي للأبحاث والابتكار بأن فكرة الاختراع عبارة عن غطاء مرن خفيف الوزن قابل للنفخ مع سهولة التخزين ويأتي بثلاث نماذج مختلفة بهدف توفير الخصوصية اللازمة للمرضى المنومين أثناء تنقلهم من قسم الى آخر من خلال تغطية السرير بشكل جزئي أو كلي. وأضاف بأن التصميم للغطاء يتكون من لوح علوي مستطيل الشكل يمتد بشكل عرضي فوق السرير ويحمل على زوج من الجدران العامودية المتقابلة بحيث يتم تثبيتها على السرير بأحزمة رابطة، وتكون الأغطية العلوية شبة شفافة لإدخال الضوء بينما الجدران الجانبية تكون معتمه ويمكن تزويدها بنوافذ قابله للفتح عند الحاجة وتدعيم الأغطية بأعمدة قابلة للنفخ تصنع من النايلون متصلة ببعضها البعض لتكسبه الشكل المشابه للجسر.

من جهته، أوضح المدير العام التنفيذي الدكتور عبدالله بن سعيد الزهراني بأن حصول المدينة الطبية على براءة الاختراع ما هو الا بداية لمزيد من الاختراعات والنجاحات نظير ما تمتلكه المدينة الطبية من إمكانيات وكفاءات ذات احترافية عالية ودعم كبير للابتكار في مجال الرعاية الصحية الذي من شأنه تجويد عمليات التحسين التكيفية كما يخلق قيمة اجتماعية ويحسن نوعية الحياة للجميع.

من أبرز الخدمات التي تقدمها المدينة خدمة طلب توصيل الأدوية

في إطار سعي مدينة الملك عبد الله الطبية بتعزيز الشراكة المجتمعية وتجربة المريض ورضاه وصولاً لأعلى درجات التميز في الخدمات الطبية قد أطلقت المدينة خدمة طلب أدوية وعلاجات الأمراض المزمنة لمراجعي المدينة الطبية في داخل مدينة مكة المكرمة وخارجها بمختلف مناطق المملكة وذلك حسب الموجهات التالية:

o يحق لكل المرضى المسجلين بالمدينة والذين راجعوا في العيادات والخدمات الطبية المختلفة ولهم رصيد علاج متبقي في النظام.

o خدمة المرضى داخل مكة تشمل موعد تسليم الدواء للمريض أو من ينوب عنه استلام الدواء من الصيدلية التي يراجع فيها خلال ثلاثة أيام من الطلب.

o للمرضى خارج مدينة مكة الخدمة المستحقة الطلب والتوصيل.

o وذلك قبل فترة لا تقل عن 10 أيام من تاريخ استحقاق صرف العلاج. www.kamc.med.sa يتم الطلب عبر الدخول لموقع المدينة الإلكتروني

o عند الدخول للموقع الإلكتروني قم بإدخال الهوية الوطنية وفي حال الدخول للمرة الأولى سيطلب منك النظام تحديث بينات التواصل والسكن لتسهيل عمليه توصيل العلاج.

o في حالة وجود رصيد مستحق سيتم تحويل طلبك للقسم المعني بإدارة الخدمات الصيدلانية.

o سيتم معالجة الطلب وتنفيذه بواسطة الصيدلية خلال ثلاثة أيام عمل وسوف تصلك رسالة تفيد التنفيذ في هذه الفترة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.