أمانة جدة تعلن استعداداتها للأمطار المتوقعة

استعدادات الأمانة
استعدادات الأمانة

أعلنت أمانة محافظة جدة عن استعداداتها لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية المتوقعة وفقاً للتقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، وذلك عبر انتشار فرق العمل والمعدات ورفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

أبرز الاستعدادات

وأوضحت الأمانة أن الاستعدادات تمثلت في استنفار الجهود وانتشار فرق العمل والمعدات المشاركة بنطاق 16 بلدية فرعية و13 مركز إسناد، مبينة أن خطة الأمطار تضمنت العمل على صيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد ومراجعة توزيع الفرق، فيما يجري ذلك بالتزامن مع جهود الأمانة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن عدد من المشاريع في أنحاء المحافظة.

أمانة جدة ترفع أكثر من 1.6 مليون متر مكعب من تجمعات مياه الأمطار

من جهة أخرى أسفرت الجهود الميدانية لأمانة محافظة جدة في مواجهة الحالة المطرية التي هطلت الأسبوع الماضي عن سحب وتصريف أكثر من 1.6 مليون متر مكعب من تجمعات المياه في الطرق والشوارع الرئيسة والداخلية بمشاركة أكثر من 3.333 فرداً و 1.953 معدة وآلية.

وبينت الأمانة أن إجمالي ردود الصهاريج المستخدمة تجاوز الـ31 ألف رداً والتي ساهمت في رفع قرابة الـ853 ألف متر مكعب من المياه، فيما قدرت مياه الأمطار التي تم تصريفها عبر الشبكة والمحطات القائمة 819 ألف متر مكعب، فضلاً عن الكميات التي استوعبتها الشبكات عبر المصبات الأخرى.

وباشرت الأمانة معالجة الأضرار الناجمة عن الحالة المطرية حيث رصدت تضرر أكثر من 100 شجرة ونخلة و16 عمود إنارة و140 متراً طولياً من الهبوطات الأرضية، بجانب تلفيات متفرقة في بعض المواقع.

وكانت فرق العمل التابعة لأمانة جدة قد باشرت خطة الاستعدادات لموسم الأمطار والتي تم توزيعها على نطاق 16 بلدية فرعية و13 مركزاً للإسناد، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة بعد صدور تنبهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث.

يذكر أن الأمانة رفعت مستوى جاهزيتها لخطة الأمطار بالاستعداد المبكر للموسم من خلال صيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد، في حين تتزامن الخطة الموسمية مع جهود أمانة محافظة جدة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المدينة، ضمن عدد من مشاريع المرحلة الحالية في أنحاء المحافظة، والتي شملت وضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.