أسباب عدم فتح باب سيارتك

باب صدئ
باب صدئ
المزالج المكسورة
المزالج المكسورة
باب مجمد
باب مجمد
باب صدئ
المزالج المكسورة
باب مجمد
3 صور

من الأشياء المزعجة التي قد تواجه قائدي السيارات هي عدم فتح باب السيارة، ما يعيقك عن أداء مهامك اليومية، ويسبب لك الكثير من الإزعاج، أحد أعطال السيارة التي قد تصادفك هي أن باب السيارة لا يفتح سواء من الداخل أو الخارج، ويرجع ذلك العطل إلى الكثير من الأسباب.

أسباب عدم فتح باب سيارتك.

-مشاكل الاتصال

من أكثر الأسباب شيوعاً لعدم فتح باب السيارة هي وجود اتصال تالف في الأجزاء الداخلية في باب السيارة؛ إذ يتعين عليك فحص جميع التوصيلات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى أسطوانة قفل الباب، ومفتاح القفل الداخلي.

-باب مغلق

قد تعتقد أن الباب مفتوح تماماً، لكنه ببساطة مغلق، فربما جاء طفل بعد أن فتحت الباب وأغلقته مرة أخرى عندما لا تنظر.

كما يمكن أن يعود السبب إلى جهاز التحكم عن بعد الإلكتروني للسيارة الذي لم يعد يتصل بهذا الباب.

-باب محشور

مشكلة أخرى شائعة للباب الذي لا يفتح وهي أنه محشور، على الرغم من أن هذا يمكن أن يحدث بعدة طرق مختلفة، إلا أنه غالباً ما يكون حزام الأمان عالقاً في الباب.

لذلك ألقِ نظرة حول إطار الباب من الداخل والخارج، لترى ما إذا كان هناك أي شيء عالق قم بإزالته. لكن احذر أن تسحب المقبض بشدة؛ لأن هذا قد يكسر المقبض، ما يؤدي إلى المزيد من المشاكل.

-باب صدئ

بمرور الوقت، تصدأ الأسطح المخدوشة، ويمكن أن يؤدي هذا الصدأ إلى باب عالق.

وإذا كانت هذه هي المشكلة، فمن الأفضل الحصول على بعض مواد تشحيم ورش المنطقة جيداً قبل محاولة فتح الباب.

لذلك، أفضل ما يمكنك فعله هو رش المنطقة على أمل أن لا ينكسر شيء عند فتح الباب.

-باب مجمد

باب مجمد

إنها مشكلة شائعة في المناطق ذات الطقس البارد، فبمجرد حلول الطقس البارد في الصباح، يمكن أن يتجمد الندى، ما يترك لمعاناً من الجليد حول سيارتك ما يجعل من الصعب فتح الباب.

في بعض الأحيان قد تتمكن من رؤية الجليد المتجمد، وفي أحيان أخرى، ستكون المنطقة الوحيدة المتبقية مجمدة هي المفصلة داخل السيارة.

ويعد أفضل حل هو تسخين الباب، سواء بمجفف شعر أو ببعض الماء الدافئ، مع الانتباه حول المفصلة، حيث سيحتاج ذلك إلى إذابة الجليد أيضاً، ولن تتمكن من رؤيته.

-المزالج المكسورة

المزالج المكسورة

يوجد داخل الباب سلسلة من المزالج والقضبان الميكانيكية التي تفتح الباب عند سحب المقبض، وإذا كان بابك به شريط أو مزلاج مكسور أو غير متصل، فستواجه صعوبة عند سحب المقبض الذي لن تفتحه.

وتعد هذه واحدة من أكثر المشكلات تعقيداً التي يجب إصلاحها، وأول شيء عليك القيام به هو خلع لوحة الباب لترى ما يحدث تحتها، وبمجرد العثور على المكون المعيب، ستحتاج إلى استبداله.

-باب تالف

إذا كنت تواجه مشكلة في فتح بابك وكان به خدوش أو أضرار ظاهرة، فقد تكون هذه هي المشكلة. على الرغم من أنه ليس من الضروري أن يكون ذلك عائقاً كبيراً. إلا أن وجود انبعاج صغير في المكان الخطأ يعيق فتح أو إغلاق الباب.

في النهاية، إذا كان لديك باب تالف، فستحتاج إما إلى استبدال الباب أو إصلاحه حتى يعمل كل شيء مرة أخرى.

المزيد من المواضيع:
كيف تخرج من السيارة إذا تعطل فتح الباب الإلكتروني؟
أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة
أسباب تعطل حركة زجاج السيارة وطريقة إصلاحه