بورتريه جديد لملكة الدنمارك لإنهاء عام يوبيلها الذهبي

Queen Margrethe II of Denmark poses on the roof terrace of the Berlin Castle Humboldt Forum prior to a press conference in Berlin on November 12, 2021, as the city's Cathedral can be seen in the background. Britta Pedersen / POOL / AFP
Queen Margrethe II of Denmark poses on the roof terrace of the Berlin Castle Humboldt Forum prior to a press conference in Berlin on November 12, 2021, as the city's Cathedral can be seen in the background. Britta Pedersen / POOL / AFP
شهدت الملكة مارغريت العديد من الإحتفالات على مدار عام 2022 في شتى أنحاء الدنمارك، بمناسبة مرور 50 عاماً على حكمها، حيث بدأت الإحتفالات منذ يناير 2022، وها هي تُختتم في ديسمبر 2022 بصور عائلية. أصدر البيت الملكي الدنماركي صوراً ملكية للملكة البالغة من العمر 82 عاماً مع ابنيها وزوجتيهما تكريماً لليوبيل الذهبي لحكمها الذي أكمل 50 عاماً هذا العام. التُقطت الصور في قاعة الفرسان في قصر كريستيانسبورغ في أمالينبورغ في حفل أُقيم على شرف الملكة في سبتمبر الماضي، وتُظهر أفراد العائلة المالكة وهم يرتدون أفضل ملابسهم الملكية.

صور ختام اليوبيل الذهبي للملكة مارغريت

في اللقطة الأولى لصور اليوبيل، تجلس الملكة مارغريت بجانب ابنها الأكبر وخليفها ولي العهد فريدريك، بينما تضع زوجته ولية العهد الأميرة ماري ذراعها على كرسيه. يقف ابن الملكة مارغريت الأصغر الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري خلف الملكة. في الصورة الثانية، يظهر مع الملكة مارغريت خليفها في العرش، حيث تجلس الملكة ومن ورائها ولي العهد الأمير فريدريك، وبجانبه زوجته ولية العهد الأميرة ماري يبتسمان بهدوء. وجاءت التسمية التوضيحية على إنستغرام: "على مدار العام، تميز اليوبيل الذهبي للملكة البالغ 50 عاماً بأحداث في عدة أماكن في البلاد. إنه تقليد قديم أن يتم نشر صور جديدة في الذكرى السنوية في القصر الملكي، وفي نهاية عام اليوبيل، تم نشر صورتين جديدتين للملكة والعائلة المالكة". وقد أصبحت مارغريت ملكة في عام 1972 عن عمرٍ يناهز 31 عاماً بعد الوفاة المفاجئة لوالدها الملك فريدريك التاسع، وحكمت منذ ذلك الحين.

تجريد أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية

تم إصدار صور الاحتفال قبل أربعة أيام من إجراء تغيير كبير للعائلة المالكة الدنماركية. في الأول من يناير 2023، سيفقد أبناء الأمير يواكيم الأربعة- الأمير نيكولاي، 23 عاماً، الأمير فيليكس، 20 عاماً، الأمير هنريك، 13 عاماً، والأميرة أثينا، 10 أعوام – ألقابهم الملكية، وبدلاً من ذلك سيصبحون معروفين بلقب معالي كونت مونبيزات أو سعادة كونتيسة مونبيزات. سيحتفظ الأشقاء بمناصبهم في ترتيب الخلافة، وهم حالياً من السابع إلى العاشر في خط العرش الدنماركي. وقد أعلن البيت الملكي الدنماركي عن هذه الأخبار في 28 سبتمبر في بيان صحفي، وتكهن بأن هذه الخطوة قد اتُخذت لتبسيط مستقبل النظام الملكي.

تصدعات داخل البيت الملكي

تسبب الإعلان المفاجئ في ضغوط داخل العائلة المالكة، حيث قال الأمير يواكيم ،53 عاماً للصحافة إنه شعر بالصدمة من الإعلان، وادعى أنه تلقى إشعاراً بالإعلان قبل خمسة أيام فقط. ومع ذلك، أكدت الملكة مارغريت أن الخطط كانت قيد التنفيذ لفترة من الوقت وقالت إن القرار اتُخذ في مصلحة أحفادها. كما أصدرت اعتذاراً قالت فيه إنها استخفت بمدى تأثير صدمة الأخبار على ديناميكية الأسرة. وقالت الملكة في بيان يوم 3 أكتوبر: "كانت هناك ردود فعل قوية على قراري بشأن استخدام الألقاب في المستقبل لأبناء الأمير يواكيم الأربعة. هذا يؤثر علي بالطبع. لقد كان قراري قادماً منذ فترة طويلة. مع وجود 50 عاماً على العرش، من الطبيعي أن أنظر إلى الوراء وأن أنظر إلى الأمام. ومن واجبي ورغبتي كملكة أن أضمن أن النظام الملكي يصوغ نفسه دائماً بما يتماشى معي في بعض الأحيان، هذا يعني أنه يجب اتخاذ قرارات صعبة، وسيكون من الصعب دائماً العثور على اللحظة المناسبة . إن امتلاك لقب ملكي ينطوي على عدد من الالتزامات والواجبات التي ستقع في المستقبل على عدد أقل من أفراد العائلة المالكة. هذا التعديل، الذي أعتبره دليلاً ضرورياً للتثبت من النظام الملكي في المستقبل، أريد أن أقوم به الوقت الخاص بي". وتابعت الملكة مارغريت: "لقد اتخذت قراري بصفتي ملكة وأم وجدة، لكن بصفتي أماً وجدة، فقد قللت من تقدير مدى تأثر ابني الأصغر وعائلته كثيراً. هذا يترك انطباعاً كبيراً، وأنا آسفة لذلك". واختتمت الملكة حديثها قائلة: "لا ينبغي أن يشك أحد في أن أبنائي وزوجات أبنائي وأحفادي هم أكبر فرحة واعتزاز لي. آمل الآن أن نتمكن كأسرة من إيجاد السلام لنجد طريقنا من خلال هذا الوضع". من المفهوم أن هذا القرار لا يؤثر على الأبناء الأربعة للأمير فريدريك والأميرة ماري. على عكس أبناء عمهم، يظل الأمير كريستيان، 17 عاماً، الأميرة إيزابيلا، 15 عاماً، والتوأم الأمير فنسنت والأميرة جوزفين، البالغان من العمر 11 عاماً، في المنزل الملكي في المستقبل المنظور كأبناء ولي وولية العهد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»