الجوازات تطلق خدمة "أبشر سفر" في منفذ جسر الملك فهد

الجوازت السعودية
الجوازت السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات عبر بيان صحفي لها، عن إطلاق خدمة "أبشر سفر" في منفذ جسر الملك فهد كمرحلة أولى، تتيح تسجيل مغادرة المسافرين والمرافقين والمركبة عبر تطبيق "أبشر" قبل السفر، وذلك لإبلاغهم باحتمالية ازدحام المنفذ في أثناء وقت الوصول المتوقع، والتأكد المسبق من خلو سجل المسافرين من الملحوظات التي تعوق سفرهم، كعدم وجود التصاريح اللازمة للسفر أو كون صلاحية انتهاء وثيقة السفر أقل من التاريخ المتطلب للسفر، كما سيتم التحقق من الخصائص الحيوية عبر تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ لتسهيل عملية خروج المسافرين من خلال مسارات خاصة لضمان سرعة إنهاء إجراءات السفر.

خدمة أبشر سفر

ودعت المديرية الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة للمسافرين عبر منفذ جسر الملك فهد إلى تحديث تطبيق أبشر لأحدث نسخة ثم الدخول للتطبيق – خدماتي - خدمات أخرى - أبشر سفر - إنشاء طلب سفر - اختيار المنفذ المراد السفر عبره والتاريخ والوقت المتوقع للوصول - اختيار وثيقة السفر - اختيار المركبة - إضافة مسافرين - مراجعة تفاصيل الطلب - اعتماد إنشاء الطلب، مع ملاحظة أنه يتطلب موافقة المرافقين للسفر، والتحقق من الخصائص الحيوية عبر تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ.

وتأتي هذه الخدمة امتداداً للحلول التقنية الرقمية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات اختصارًا لوقت وجهد المسافرين من مواطنين ومقيمين من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" وتقديم أفضل الخدمات لهم.

5 خدمات إلكترونية جديدة تطلقها الجوازات

وقد أتاحت "الجوازات" عبر منصة "أبشر" خدمة "أبشر سفر"، للتسجيل المسبق للمسافرين مع المرافقين والمركبة المستخدمة من خلال تطبيق "أبشر أفراد" قبل عبور المنفذ، حيث ستصل رسالة للمسجلين في الخدمة في حال ازدحامه لتجنبه واختصار وقت العابرين، علماً بأن تطبيق المرحلة الأولى لهذه الخدمة سيقتصر على جوازات منفذ جسر الملك فهد الحدودي.

وتتيح الخدمة الثانية "سداد المدفوعات الحكومية لخدمتي إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني" للمواطن إمكانية سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز من خلال منصة أبشر، إضافة إلى قنوات السداد البنكية الأخرى.

وتُمكّن خدمة "استعراض الجواز السعودي كهوية رقمية" المواطن من استعراض صورة رقمية لجواز سفره، بينما جاءت خدمة "تمكين المقيم من استعراض الهوية الرقمية للتابعين" لتتيح للمقيم استعراض الهوية الرقمية لأفراد أسرته واستخدامها أو الرجوع إليها عند الحاجة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.