الجوازات السعودية تحصد 4 جوائز في ملتقى أبشر الثامن 2022

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية تحصد 4 جوائز في ملتقى أبشر الثامن 2022 - الصورة من حساب الجوازات على تويتر

حصدت المديرية العامة للجوازات 4 جوائز في ملتقى "أبشر" الثامن 2022، مساء يوم أمس الأربعاء، الذي أقيم في نادي منسوبي وزارة الداخلية، برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

الجوازات تحصد 4 جوائز في ملتقى أبشر الثامن 2022

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن إنجازاتها تمثلت في تحقيق 4 جوائز جديدة في الملتقى.

وتمثلت تلك الجوائز في الآتي:

1- جائزة المبادرة الاستراتيجية لعام 2022م "خدمة التحقق من الوثائق الرقمية".

2- جائزة التميز في قياس التحول الرقمي الحكومي.

3- جائزة الخدمات الأمنية.

4- جائزة التكامل الرقمي "خدمة الدفع من منصة أبشر".

تطوراً متسارعاً للخدمات الإلكترونية

وتشهد وزارة الداخلية تطورًا تقنيًا متسارعًا للخدمات الإلكترونية المقدمة لقطاع الأفراد، والأعمال، والحكومة.

وقد ساهمت هذه التطورات التقنية، في توفير الوقت والجهد على المستفيدين من المواطنين والمقيمين بأكثر من (350) خدمة إلكترونية يستفيد منها أكثر من (26) مليون مستفيد.

الجوازات تطلق 5 خدمات إلكترونية جديدة

وفي سياق أخر، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في ملتقى "أبشر" الثامن 2022، عن إطلاق خمس خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين، تمكنهم من تنفيذ خدماتهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر"، دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

وجاءت تلك الخدمات الجديدة كما يلي:

1- خدمة "أبشر سفر": وتتيح الخدمة التسجيل المسبق للمسافرين مع المرافقين والمركبة المستخدمة من خلال تطبيق "أبشر أفراد" قبل عبور المنفذ، حيث ستصل رسالة للمسجلين في الخدمة في حال ازدحامه لتجنبه واختصار وقت العابرين، علماً بأن تطبيق المرحلة الأولى لهذه الخدمة سيقتصر على جوازات منفذ جسر الملك فهد الحدودي.

2- خدمة "سداد المدفوعات الحكومية": وتتيح هذه الخدمة للمواطن إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني مع إمكانية سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز من خلال منصة "أبشر"، إضافة إلى قنوات السداد البنكية الأخرى.

3- خدمة "استعراض الجواز السعودي كهوية رقمية": وتمكن الخدمة المواطن من استعراض صورة رقمية لجواز سفره.

4- خدمة "تمكين المقيم من استعراض الهوية الرقمية للتابعين": وتتيح هذه الخدمة للمقيم استعراض الهوية الرقمية لأفراد أسرته واستخدامها أو الرجوع إليها عند الحاجة.

5- كما تواصل الجوازات استقبال طلبات المواطنين من الفئة العمرية 21 عامًا فأكثر الراغبين في تجديد جوازات سفرهم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" بعد أن تم تدشين الخدمة في النظام، وتتطلب زيارة إدارة جوازات المنطقة بعد الانتهاء من طلب تجديد جواز السفر، وذلك لفحص الجواز السابق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر