الاثنين المقبل.. انطلاق معسكر المنتخب الوطني للسيدات في المنطقة الشرقية استعدادا للبطولة الدولية

أخضر السيدات
انطلاق معسكر المنتخب الوطني للسيّدات في المنطقة الشرقية استعدادا للبطولة الدولية - الصورة من موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم الرسمي

أعلن الحساب الرسمي لإدارة كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية على منصة "تويتر"، عن انطلاق معسكر المنتخب الوطني الأول للسيدات، الذي سيقام في المنطقة الشرقية، الإثنين المقبل الموافق الثاني من شهر يناير 2023م، استعدادًا للبطولة الودية الدولية التي سيشارك فيها المنتخب الوطني للسيدات بجانب منتخبات "باكستان، جزر القمر، وموريشيوس".

25 لاعبة بقائمة أخضر السيدات للبطولة الدولية

وأوضحت الإدارة، أن المدير الفني للمنتخب الوطني، الألمانية مونيكا ستاب، استدعت 25 لاعبة وهنَّ: (نوال خالد، سارة خالد، ليلى علي، منى عبدالرحمن، لين محمد، بيان صدقه، تاله الغامدي، دلال عبداللطيف، هلا خاشقجي، لانا عبدالرزاق، أسيل صالح، شروق الهوساوي، رغد حلمي، رغد مخيزن، سارة حمد، مريم التميمي، ليان جوهري، صبا توفيق، مجد العتيبي، جوري طارق، البندري مبارك، مباركة محمد، فاطمة منصور، نورة إبراهيم، فدوى خالد).

المنتخب الوطني للسيدات

وسوف يفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة التي تقام جميع مبارياتها على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، يوم الأربعاء 11 يناير بمواجهة منتخب موريشيوس، فيما يلتقي في ثاني مواجهاته بمنتخب جزر القمر يوم الأحد 15 يناير، ويختتم مشواره بمواجهة المنتخب الباكستاني يوم الخميس 19 يناير.

تطور ملموس للمنتخب الوطني للسيدات

من جهتها، أشادت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي المشرف العام على كرة القدم النسائية لمياء بن بهيان، بالتطور الملموس للمنتخب الوطني للسيدات، مؤكدةً على أهمية الإعداد في الفترة القادمة، وذلك سعيًا لدخول المنتخب الوطني للسيدات في التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما أشارت للتطور الكبير في مستوى اللاعبات والذي ساهم فيه الدوري الممتاز للسيدات.

تسخير كافة الإمكانات للمنتخب الوطني

وبهذه المناسبة، قالت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد، أن المنتخب سيسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من البطولة، مؤكدةً على حرص الاتحاد لتسخير كافة الإمكانات من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق الإنجازات لكرة القدم النسائية.

السعودية تستضيف بطولة دولية لكرة القدم النسائية

ومؤخراً، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استضافته البطولة الدولية الودية للسيدات 2023، من 11 إلى 19 يناير/كانون الثاني المقبل، وستقام في المنطقة الشرقية على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر.

المنتخبات المشاركة في البطولة الدولية

وأوضح الاتحاد عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أن المنتخبات المشاركة هي: (باكستان، وجزر القمر، وموريشيوس، وأخيراً صاحب الأرض المنتخب السعودي)، وذلك تحت إشراف المدربة الألمانية مونيكا ستاب.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن استضافته للبطولة تأتي ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد لتطوير المنتخب النسائي الأول، الذي تم تدشينه في بداية العام الحالي 2022 وخوضه حتى الآن 4 مباريات دولية ودية.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي للسيدات انتصر في أول مباراتين دوليتين على منتخبي جزر سيشيل وجزر المالديف بنتيجة (2-0)، قبل أن يتعادل ويخسر من منتخب بوتان بنتيجتي (3-3) و(2-4).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر